شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفاجأة.. متهمو رشوة وزارة الزراعة طلبوا 16 رحلة حج بـ70 ألف ريال

مفاجأة.. متهمو رشوة وزارة الزراعة طلبوا 16 رحلة حج بـ70 ألف ريال
كشف بيان للنيابة العامة عن قائمة الهدايا التي طلبها مسؤولو وزارة الزراعة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة وزارة الزراعة".

كشف بيان للنيابة العامة عن قائمة الهدايا التي طلبها مسؤولو وزارة الزراعة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”رشوة وزارة الزراعة”.

وسجلت القضية برقم 673 لسنة 2015 حصر، أمن دولة عليا، وهي خاصة بطلب مسؤولي وزارة الزراعة أشياء عينية ممثلة في بعض الهدايا وطلب بعض العقارات، من المتهم محمد رفعت عبده الجميل، مقابل تقنين إجراءات مساحة أرض قدرها ألفان وخمسمئة فدان في وادى النطرون.

وأورد بيان النيابة العامة، قائمة الهدايا التي شملت طلب سفر ﻷسر المتهمين، وعددهم 16 فردا، لأداء فريضة الحج، بإحدى الشركات السياحية بتكلفة 70 ألف ريال سعودى للفرد.

وشملت القائمة الحصول على عضوية عاملة بالنادي الأهلي بمبلغ 140 ألف جنيه لأحد المتهمين، ومجموعة ملابس من أحد محلات الأزياء الراقية، قيمتها 230 ألف جنيه، والحصول على هاتفين محمولين قيمتهما 11 ألف جنيه، وإفطار في شهر رمضان بأحد الفنادق بتكلفة قدرها 14 ألف جنيه، وطلب وحدة سكنية بأحد المنتجعات بمدينة 6 أكتوبر، قيمتها 8 ملايين و250 ألف جنيه.

وكانت النيابة العامة قد قررت مساء اليوم، حبس كل من وزير الزراعة المستقيل، صلاح الدين هلال، ومدير مكتبه محيي الدين قدح، ورجل الأعمال أيمن الجميل، “الراشي”، ومدير مكتب وزير الثقافة الأسبق محمد فودة، “الوسيط”، المتهمين في قضية الرشوة والفساد بوزارة الزراعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023