شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دولة الاحتلال تهدم 143 بيتا فلسطينيا.. ومجلس الأمن يطالبها بالتوقف

دولة الاحتلال تهدم 143 بيتا فلسطينيا.. ومجلس الأمن يطالبها بالتوقف
طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء، دولة الاحتلال بوقف عمليات هدم المباني الفلسطينية في الضفة الغربية

طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء، دولة الاحتلال بوقف عمليات هدم المباني الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إستيفان دوجريك، إن “السلطات الاحتلال هدمت في أغسطس الماضي وحده، أكثر من 143 مبنى فلسطينيا، وهو أعلى معدل هدم يتمّ تسجيله في شهر واحد، خلال السنوات الخمس الماضية”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده المسؤول الأممي، بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، أكد فيه أن “الأمين العام مستمر في مطالبته السلطات الإسرائيلية، بوقف عمليات هدم المباني الفلسطينية في الضفة الغربية، وإلغاء أي خطط من شأنها أن تؤدي إلى نقل السكان الفلسطينيين قسريا”.

وأضاف “دوجريك”: “أظهر تقرير جديد صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أنه وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن السلطات الإسرائيلية، فإن أكثر من 11 ألف أوامر هدم، تؤثر على ما يقدر من 13 ألفا من المباني المملوكة لفلسطينيين، بما في ذلك منازل لا تزال معلقة في الوقت الراهن في المنطقة (ج) من الضفة الغربية”.

ومضى قائلاً: “تزيد هذه الأوامر من هشاشة وضع الآلاف من الأسر الفلسطينية الفقيرة، وبعضهم في خطر وشيك من التهجير القسري، ويأتي تقرير “أوتشا” وسط ارتفاع في عمليات الهدم في الضفة الغربية، خاصة بعد هدم 143 مبنى فلسطينيا، خلال أغسطس 2015، وهو أعلى معدل في خمس سنوات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023