شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أطباء بلا حدود” والسعودية تقدمان 17 طنا من المواد الإغاثية لليمن

“أطباء بلا حدود” والسعودية تقدمان 17 طنا من المواد الإغاثية لليمن
قالت مصادر طبية إن مطاري صنعاء وعدن استقبلا اليوم الثلاثاء، 15 طنا من المواد والمستلزمات الطبية، مقدمة من "منظمة أطباء بلا حدود" والمملكة العربية السعودية

قالت مصادر طبية إن مطاري صنعاء وعدن استقبلا اليوم الثلاثاء، 15 طنا من المواد والمستلزمات الطبية، مقدمة من منظمة “أطباء بلا حدود” والمملكة العربية السعودية، إلى متضرري الحرب في اليمن.

وأضافت المصادر للأناضول أن طائرة تابعة لمنظمة “أطباء بلا حدود”، وصلت مساء اليوم مطار صنعاء الدولي، وتحمل على متنها 5 أطنان من المواد الطبية الإغاثية.

وذكرت المصادر أن مطار عدن، جنوبي البلاد، استقبل هو الآخر، مساء اليوم، الطائرة السعودية الثانية عشرة، والتي حملت 12 طنا من المستلزمات الطبية.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة الحوثيين على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

وتقود السعودية تحالفًا عربيًا، يضم نحو عشر دول، لقصف مواقع تحالف الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في اليمن، منذ نحو أربعة شهور، بالإضافة إلى دعم قوات الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية المؤيدين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لمواجهة قوات الحوثيين وصالح ميدانيا في عدة محافظات يمنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023