شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السويدان: القضاء على بشار الأسد الحل لأزمة اللاجئين

السويدان: القضاء على بشار الأسد الحل لأزمة اللاجئين
قال الباحث والمفكر الإسلامي، الدكتور طارق السويدان، إن "الحل الحقيقي لأزمة اللاجئين، هو القضاء على الحكام الديكتاتوريين، الذين صنعوا الأزمات (كالهجرة)، التي لن تنتهي، إلا إذا تم القضاء على بشار الأسد وأمثاله"

قال الباحث والمفكر الإسلامي، الدكتور طارق السويدان، إن “الحل الحقيقي لأزمة اللاجئين هو القضاء على الحكام الديكتاتوريين الذين صنعوا الأزمات (كالهجرة)، التي لن تنتهي، إلا إذا تم القضاء على بشار الأسد وأمثاله”.

وأضاف “السويدان”، في حوار مع “الأناضول” أن “البعض يلوم الثورات، لكن يجب أن لا نلوم الضحية، بل الجلاد الذي صنع هذه الأزمات”، داعيًا إلى “الاستمرار بالثورات والقضاء على رأس الأفعى”، على حد تعبيره.

وحول ظاهرة التطرف، أوضح “السويدان” أن “لها أسبابا مختلفة، يجب أن نعيها، هناك من يتطرف بسبب اليأس، والكبت، والبطالة، والحل هو الثورة”، لافتًا إلى أن هناك أسبابا أخرى للتطرف، منها الجهل، وضرب مثالا على ذلك بالقول “الجاهل عندما يؤتى بأدلة شرعية يُبهر بها لجهله”.

وقال “السويدان” إن “محاربة التطرف تكون بالعلاج الفكري الذي هو الأساس، وبعد ذلك حمل السلاح”، منوهاً بأن “حمل السلاح لا يكون لقتل الأبرياء، فلا بد من التمييز بين أسباب التطرف الفكرية، ومواجهتها بالفكر، وإذا وصلت لمرحلة السلاح تواجه بالقتال”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023