شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السويدان: تنظيم “الدولة” منحرف هدم عمل المخلصين وتجب محاربته

السويدان: تنظيم “الدولة” منحرف هدم عمل المخلصين وتجب محاربته
أكد الباحث والمفكر الإسلامي، الدكتور طارق السويدان، أن "تنظيم "الدولة" تنظيم منحرف، حرّف الإسلام وشوهه، وهو خطر على الإسلام نفسه، وتجب محاربته بكل طريقة

أكد الباحث والمفكر الإسلامي، الدكتور طارق السويدان، أن “تنظيم “الدولة” تنظيم منحرف، حرّف الإسلام وشوهه، وهو خطر على الإسلام نفسه، وتجب محاربته بكل طريقة، وتسبب في هدم سنين من الدعوة من قبل المخلصين.. جاء هذا التنظيم همجيًا، والمشكلة الكبيرة أنه يدّعي الخلافة، والسلف تحدثوا عن الخوارج، وتصرفات التنظيم تشبههم (الخوارج)”.

وأضاف السويدان، خلال حوار له مع “الأناضول”: “نجح التنظيم بسبب الفراغ الذي تركته الأنظمة الحاكمة، فضلا عن الخيانات العسكرية، كما أن التنظيم رفع شعارات جميلة، فجذب الشباب، مع إغراءات مالية”.

وبين أن مواجهة تنظيم “الدولة” يجب أن تكون بكل المستويات، عسكرية يتحالف الجميع ضده، ومواجهات فكرية من قبل العلماء الوسطيين، بكل قوة ودون استحياء، بأنه تنظيم منحرف، يجب القضاء عليه، ومواجهته إعلاميا بمختلف الوسائل، وبأدوات أقوى منه، بحسب ما قال.

وختم السويدان حواره، قائلا: “دون الحرية لن تنهض أي دولة، فهي الأساس، فمثلا النهضة التي في تركيا التي فيها حرية، الحزب الحاكم لا يحصل على أغلبية، والرئيس يحصل على 52٪ فقط من الأصوات، أما الدول التي يحصل الحكام فيها على 99٪ فإنها لن تنهض”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023