شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسرة “بشر” تكشف تدهور حالته الصحية بـ”العقرب” وتحمّل السجن سلامته

أسرة “بشر” تكشف تدهور حالته الصحية بـ”العقرب” وتحمّل السجن سلامته
كشفت أسرة الدكتور محمد علي بشر، المعتقل بسجن العقرب، أنها قد وردتها أنباء من مصادر مختلفة تفيد بنقله لمستشفى بعد سوء حالته الصحية، ونحاول جاهدين الوصول إلى أي معلومات إضافية.

كشفت أسرة الدكتور محمد علي بشر، المعتقل بسجن العقرب، أنها قد وردتها أنباء من مصادر مختلفة تفيد بنقله لمستشفى بعد سوء حالته الصحية، وأنهم يحاولون جاهدين الوصول إلى أي معلومات إضافية.

وحمَّلت أسرته -في بيان لها نشره نجله عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك- إدارة السجن ووزارة الداخلية المسؤولية القانونية والجنائية كاملةً عن صحة وسلامة “بشر”، مشيرة إلى أنه لم يتم التواصل مع أيٍّ من ذويه لإبلاغهم بتدهور حالته الصحية ونقله للمستشفى.

وأكدت أن وضعه الصحي والمعيشي في سجن العقرب يزداد سوءًا، وأنه محروم من الدواء وأية أطعمة خارجية رغم إصابته بالتهاب الكبد الوبائي فيروس “سي” ولديه نسبة تليف بالكبد، ولم يتم السماح سوى بعدة حبات من الدواء بشكل متقطع كل ثلاثة أسابيع، وأنه محروم من إجراء التحليلات اللازمة لمتابعة أنزيمات الكبد منذ العام الماضي.

وأشار البيان إلى أن الزيارة كانت ثلاث دقائق فقط من خلف حاجز زجاجي، ثم تقلصت إلى دقيقة واحدة فقط بعد زيارة وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان، مضيفًا أنه حرم من الزيارة لمدد طويلة تزيد عن الشهرين وآخر زيارة قبل أسبوع منع منها بشكل تعسفي.

وأضافت الأسرة أنه محروم من إدخال أية متعلقات شخصية بعد مصادرة كل ما كان لديه من أدوات شخصية، كأغطية وموس حلاقة وحتى الملابس الداخلية، وممنوع من إدخال أية أطعمة إلا بكمية لا تتجاوز نصف طبق صغير كل عدة أسابيع مع الزيارة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023