شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيان مزور ومنظمة وهمية.. فضيحة ترشيح السيسي لجائزة نوبل

بيان مزور ومنظمة وهمية.. فضيحة ترشيح السيسي لجائزة نوبل
أثار الخبر الذي تداولته الصحافة المصرية المؤيدة لعبدالفتاح السيسي عن ترشيح السيسي لجائزة نوبل من قبل منظمة الأمم المتحدة للفنون سخرية النشطاء علي مواقع التواصل الإجتماعي.

أثار الخبر الذي تداولته الصحافة المصرية المؤيدة للنظام حول ترشيح السيسي لجائزة نوبل من قبل منظمة الأمم المتحدة للفنون سخرية النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث كشف النشطاء عن فبركة بيان الأمم المتحدة من قبل نظام السيسي، وأن هذه المنظمة لا تتبع الأمم المتحدة وأنها منظمة وهمية.

بيان كاذب

 كذب الكاتب الصحفي محمد الجارحي خبر ترشيح عبد الفتاح السيسي لجائزة نوبل للسلام، مؤكدًا أنه تم تزوير البيان الذي تم نشره للإعلان عن هذا الأمر، ووصف الجارحي في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الخبر بالفضيحة.

 وأشار إلى أن نبيل رزق، وهو رئيس منظمة الأمم المتحدة للفنون، سبق أنه عمل سنة ٢٠١١ بنقابة اسمها العاملين بالمهن الفنية.

المنظمة لا تتبع الأمم المتحدة

وقال الجارجي: “ده الشخص اللي رشح السيسي لجائزة نوبل للسلام (نبيل رزق المدير الإقليمي لمنظمة اتعملت السنة اللي فاتت اسمها الأمم المتحدة للفنون لا علاقة لها بتاتا بالأمم المتحدة)، ولأنهم أغبياء ومش محترفي نصب ومفضوحين، البيان اللي عاملينه للإعلان عن ترشيح السيسي مزور، يعني مفيش مستند”.

وأضاف: “لاحظ في نهاية الخطاب (خط التصحيح المتعرج باللون الأحمر أسفل كلمات website & tel.،fax والخط ده لا يظهر عند الطباعة ومعناه أن الختم محطوط كصورة فوتوشوب على ملف الـ word اللي ما تمش طباعته أصلا) يا راجل ده الختم في العتبة بيتعمل بخمسة جنيه، نصابين آخر زمن”.

بيانات المنظمة مزورة

وتابع الجارحي سرده للبيان الذي وصفه بالمزور قائلاً: “طبعًا اتصلت بالأرقام الموجودة في الخطاب الرسمي من أميركا والرقمين مقفولين والعنوان المحطوط ده، مالوش وجود”.

وواصل: “من التدليس والنصب أيضًا تصميم شعار أشبه بشعار الأمم المتحدة واستخدام نفس ألوانه وطريقة كتابة خطاباتها للإيحاء بأن فيه علاقة ما أو تبعية ما وكل ده نصب مفضوح”.

 وأوضح: “حسب الموقع الإلكتروني للمنظمة فإنها تأسست عام 2014 في ولاية كاليفورنيا بمدينة هوليود (الجواب الرسمي مكتوب فيه واشنطن مش كاليفورنيا”)!

البيان به أخطاء إملائية

ومن جانبه قال الناشط السياسي شاهر بدر إنه لا يوجد منظمة بهذا الاسم، مشيرًا إلى أنه هناك ما يسمى بالمبادرة وليس لها علاقة بالأمم المتحدة.

وأضاف أنه لا يوجد هذا الكلام على موقع المبادرة أو أي مصدر غير ورقة التواليت اللي اسمها اليوم السابع.

وفي إشارة لمن كتب البيان قال شاهر: “بعدين الاستاذ نپيل ده اتعلَّم في اي كتاب و اشتغل في الامم المتحدة ازاي و هو حمار مش عارف يكتب اسمه صح بالإنجليزي؟ نپيل ازاي يعني يا پشر؟ اما بقي عنوان الأخ نپيل هو شقة سكنية في نيوچيرسي و عنده رقم موبايل مصري بيستقبل عليه فاكسات و الويبسايت المكتوب في اخره رقم واحد و مختلف عن الويبسايت بتاع المبادرة الأصلية”.

وسخر شاهر من خبر ترشيح السيسي قائلاً: “الناس كمان كتر خيرهم بعتوا لمكتبهم في أوروبا و المسخرة انهم بعتوها لمدام عفاف في الدور الرابع اللي ماسكة مكتب جايزة نوبل.. مكتب جايزة نوبل يا ولاد المرة؟ هو إنتوا فاكرينه السجل المدني بتاع بلدكم؟ طب كلفوا نفسكم و اتعبوا شوية. فضيحة من فضايح الجيل الخماشر”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023