شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد غياب شهرين.. فيصل القاسم يعود بـ”لحية” وشعر مزروع

بعد غياب شهرين.. فيصل القاسم يعود بـ”لحية” وشعر مزروع
بعد غياب شهرين عاد الإعلامي بقناة الجزيرة فيصل القاسم ، للظهور بمظهر جديد أثناء تقديمه لبرنامجه الشهير "الاتجاه المعاكس" على قناة الجزيرة الإخبارية.

بعد غياب شهرين عاد الإعلامي بقناة “الجزيرة” فيصل القاسم للظهور بمظهر جديد أثناء تقديمه لبرنامجه الشهير “الاتجاه المعاكس” على قناة “الجزيرة” الإخبارية.

وظهر القاسم بلحية للمرة الأولى منذ بدء مشواره الإعلامي، وكان من الواضح أيضًا أنه زرع شعرًا في رأسه.

والقاسم هو من الرعيل المؤسس لشبكة الجزيرة الإعلامية في عام 1997، اكتسب شهرته من خلال برنامجه الأسبوعي “الاتجاه المعاكس”، ويكتب مقالات أسبوعية في جريدة الشرق القطرية، كما حصل على وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرًا في الوطن العربي في مجال الإعلام من كلية ولدنبرج الدولية في العام 2102.

ولد فيصل القاسم في قرية الثعلة بمحافظة السويداء السورية سنة 1961 وهو من الطائفة الدرزية في سوريا، يحمل جنسية مزدوجة سورية-بريطانية، تخرج عام 1983 في جامعة دمشق بدرجة بكالوريوس في الأدب الإنجليزي ثم حصل على درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي من جامعة هل البريطانية عام 1990.

يعتبر برنامج الاتجاه المعاكس الذي يقدمه القاسم من البرامج المثيرة للجدل دائمًا؛ للكونه يستضيف أشخاصًا على درجة كبيرة من الاختلاف في الاتجاهات ووجهات النظر السياسية، وعادة ما يتطور الأمر بين ضيوفه للاشتباكات اللفظية أو إلى حد الاشتباك بالأيدي على الهواء.

يتطرق برنامج الاتجاه المعاكس لمواضيع حساسة في السياسة والاقتصاد وقضايا اجتماعية وأحيانًا دينية، وتقوم فلسفته على سبر أغوار الآراء المتناقضة، ويطرح استفتاءً يحمل وجهتي نظر متناقضتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023