شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كلينتون تتعهد بتنفيذ اتفاق فيينا النووي بدقة حال فوزها برئاسة أميركا

كلينتون تتعهد بتنفيذ اتفاق فيينا النووي بدقة حال فوزها برئاسة أميركا
تعتزم هيلاري كلينتون المرشحة الأوفر حظا للفوز ببطاقة ترشيح الحزب الديمقراطي الأميركي في انتخابات الرئاسة المقبلة اليوم الأربعاء، التعهد بتنفيذ الاتفاق.....

تعتزم هيلاري كلينتون، المرشحة الأوفر حظًّا للفوز ببطاقة ترشيح الحزب الديمقراطي الأميركي في انتخابات الرئاسة المقبلة، اليوم الأربعاء، التعهد بتنفيذ الاتفاق النووي مع إيران بدقة وبكبح جماح الطموحات الإقليمية للجمهورية الإسلامية إذا فازت بالانتخابات المقررة في نوفمبر 2016.

وقال مسؤول كبير في حملة “كلينتون” الانتخابية، اليوم الأربعاء، إن وزيرة الخارجية السابقة ستؤكد في كلمة تلقيها أمام مركز أبحاث في واشنطن دعمها للاتفاق، لكنها نبهت إلى أن الولايات المتحدة بحاجة إلى اتباع نهج يقوم على التشكك والتحقق تجاه إيران.

ووفقًا لمقتطفات من كلمتها المعدة سلفًا ستقول “كلينتون” أمام معهد بروكينجز: “أؤيد هذا الاتفاق، أدعمه في إطار استراتيجية أكبر تجاه إيران”.. لكنها ستضيف أن تأييد الاتفاق ليس كافيًا.

ومن المتوقع أن يبدأ الكونجرس الأميركي التصويت هذا الأسبوع على إجراء بقيادة الجمهوريين لعرقلة الاتفاق الذي أبرم في يوليو بين إيران والقوى العالمية التي تريد منع الجمهورية الإسلامية من امتلاك سلاح نووي.

لكن الرئيس الأميركي باراك أوباما لديه ما يكفي من الدعم في مجلس الشيوخ، لمنع المشرعين من عرقلة الاتفاق الذي يقولون إنه ليس صارمًا بما يكفي.

وستقول “كلينتون”: “لم تعد نتيجة الاتفاق في الكونجرس مثار شك.. لذلك علينا البدء في التطلع لما سيأتي تنفيذه وردع إيران ووكلائها وتقوية حلفائنا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023