شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوغلو يطالب أوروبا بتحمل مسؤولياتها حيال أزمة اللاجئين

أوغلو يطالب أوروبا بتحمل مسؤولياتها حيال أزمة اللاجئين
طالب رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، دول الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياتها حيال أزمة اللاجئين، وإظهار موقف إنساني أمام مأساتهم الإنسانية

طالب رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، دول الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياتها حيال أزمة اللاجئين، وإظهار موقف إنساني أمام مأساتهم الإنسانية.

جاء ذلك في مقالة له، نشرتها صحيفة “الجارديان” البريطانية اليوم الأربعاء، ذكر فيها داوود أوغلو أن صورة جثة الطفل السوري “إيلان كردي”، الملقى على شاطئ بحر “إيجه” في تركيا، تسببت في حالة من الغضب في أوروبا على وجه التحديد، معرباً عن أمله في اتخاذ إجراءات لعدم وقوع حوادث مشابهة.

وتطرق أوغلو إلى الاضطرابات التي يشهدها الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مبينا أن الملايين اضطروا إلى النزوح والهروب من الحروب، وأن عدد اللاجئين والنازحين حول العالم وصل قرابة 60 مليون شخص، معتبرا أنه “رقم قياسي تاريخي”.

وأشار رئيس الحكومة التركية إلى أن الاتحاد الأوروبي ومنذ تأسيسه يواجه مسألة الهجرة الشرعية وغير الشرعية، دون أن توجد حلول مجدية لها، وإنما تعزيز الآراء القائلة ببناء مزيد من الجدران والأسلاك الشائكة، معتبراً أن الأزمة التي تتفاقم يوميا تعد اختباراً للإنسانية والأخلاق.

وقال أوغلو، في مقالته: “حان الوقت لأن تنظر أوروبا في المرآة، ويجب أن تبدأ في تحمّل حصتها العادلة من العبء، وينبغي عدم السماح للسياسيين الراديكاليين أن يعموا أبصار الشعب الأوروبي”، مشيراً إلى أن ملايين الأشخاص من إفريقيا وآسيا لم يهاجروا برغبتهم.

كما شدّد على الحاجة العاجلة إلى حلول إنسانية ومستدامة، ومعاجلة العناصر المسببة للهجرة غير الشرعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023