شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شهادة رئيس المخابرات .. اشتباكات المرج.. أحداث البراجيل.. أبرز القضايا

شهادة رئيس المخابرات .. اشتباكات المرج.. أحداث البراجيل.. أبرز القضايا
تنظر المحاكم اليوم الخميس عدة قضايا هامة ، أبرزها سماع شهادة رئيس المخابرات الحربية والامن الوطني في قضية التخابر مع قطر، والحكم على محمود عامر و60 آخرين ، واستئناف قضية اشتباكات المرج.

تنظر المحاكم اليوم الخميس عدة قضايا هامة ، أبرزها سماع شهادة رئيس المخابرات الحربية والأمن الوطني في قضية التخابر مع قطر،  والحكم على محمود عامر و60 آخرين ، واستئناف قضية اشتباكات المرج.

التخابر مع قطر

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد فهمي وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان محاكمة الرئيس محمد مرسي و10 آخرين بقضية التخابر مع قطر؛ بعد تأجيلها  أمس بسبب عدم حضور الرئيس مرسي من محبسه بسجن برج العرب لسوء الأحوال الجوية.

ومن المنتظر سماع شهادة  اللواء محمود حجازي، رئيس جهاز المخابرات الحربية، في جلسة اليوم.

 أسندت النيابة إلى الدكتور محمد مرسي وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

محمود عامر

تنطق محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جمال عبد الإله، اليوم الخميس، الحكم على  محمود عامر و60 آخرين بتهمة “اقتحام قسم شرطة البراجيل” عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

ألقت قوات الأمن،  القبض على محمود عامر عامر، بتهمة التخطيط والتحريض على اقتحام قسم شرطة أوسيم وحرق نقطة شرطة البراجيل، عقب فض اعتصامي الإخوان بمنطقة رابعة العدوية، وميدان نهضة مصر، ما أسفر عن مقتل المجند حسام عاشور أحمد، من قوات الأمن‏، أثناء مشاركته في تأمين النقطة.

اشتباكات المرج

 تواصل  محكمة جنايات القاهرة،  مُحاكمة 64 من معارضي حكم العسكر ، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «اشتباكات المرج الثانية” سماع شهود القضية، والتي وقعت أحداثها في أكتوبر من العام الماضي  ،وخلفت وراءها 4 قتلى و20 مصابًا، خلال احتفالات أكتوبر الماضية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023