شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع ساخر: سكاي نيوز توظف المصورة المجرية التي ركلت السوريين

موقع ساخر: سكاي نيوز توظف المصورة المجرية التي ركلت السوريين
وظَّفت شبكة سكاي نيوز، المصورة المجرية بترا لازلو، التي طُرِدَت من عملها مؤخرًا؛ لأنها ركلت بقدمها عمدًا لاجئًا سوريا يحمل طفلا أثناء هروبه من الشرطة بالقرب من الحدود الصربية.

نشر موقع “ووترفورد ويسبرز نيوز” الساخر أن شبكة سكاي نيوز، وظَّفت المصورة المجرية بترا لازلو، التي طُرِدَت من عملها مؤخرًا؛ لأنها ركلت بقدمها عمدًا لاجئًا سوريًا يحمل طفلاً أثناء هروبه من الشرطة بالقرب من الحدود الصربية.

وقال الموقع إن السبب الذي طُرِدَت لأجله المصوِّرة من وظيفتها هو ذاته الذي دفع شبكة فوكس نيوز لتوظيفها تثمينًا لـ”جهودها”!

وأكدت المصورة الخبر قائلة: “جاءني اتصال من رئيس سكاي نيوز قرابة السابعة من صباح اليوم، وأخبروني بأنني الشخص الذي كانوا يبحثون عنه بالضبط: كاي بيرلي الجديدة، وأنا سعيدة للغاية بأن أصحبتُ جزءًا من الفريق، وآمل أن أعود إلى ساحة العمل في وقت قريب جدًا”.

في المقابل قال الرئيس التنفيذي لـ سكاي، جيريمي داروتش: “أثبتت “بترا” أنها تستحق مثل هذا المنصب، ونحن نتطلع قدمًا إلى المزيد من تصرفاتها الغريبة.

وكانت “لازلو” تعمل لصالح محطة تلفزيون N1TV المحلية، التي يديرها حزب جوبيك اليميني المتطرف المناهض للهجرة.

لكن تحت وطأة الانتقادات الواسعة، أصدر رئيس تحرير القناة سابولكس كيسبيرك بيانًا قال فيه: إن “إحدى الزميلات في أن.1.تي.في، تصرفت اليوم بطريقة غير مقبولة في نقطة التجمع في روزكي”، بحسب موقع “الجزيرة”، وأضاف أنه “تم إنهاء عقد عمل المصورة وذلك اعتبارًا من اليوم، ونحن نعتبر القضية منتهية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023