شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصفحة الرسمية للداخلية تعلن القبض على مرتكبي واقعة سرقة سبائك الذهب

الصفحة الرسمية للداخلية تعلن القبض على مرتكبي واقعة سرقة سبائك الذهب
أعلنت الصفحة الرسمية الرسمية لوزارة الداخلية المصرية عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" أنها تمكنت من القاء القبض على سارق السبائك الذهبية والفضية من مصلحة سك العملة.

أعلنت الصفحة الرسمية الرسمية لوزارة الداخلية المصرية عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” أنها تمكنت من القاء القبض على سارق السبائك الذهبية والفضية من مصلحة سك العملة.

وقال الصفحة في بيانها “بيان وزراة الداخلية بعد قليل .. فى أقل من 24 ساعة تفاصيل القبض على مرتكبى واقعة سرقة سبائك ذهبية وفضية من مصلحة سك العملة”.

ولم توضح الداخلية عبر صفحتها الرسمية ماذا إذا كان تم العثور على المسروقات بحوزة الجاني أم لا

وكانت مصادر حكومية قد  كشفت عن تعرض مصلحة سك العملة لحادث سرقة أمس الخميس، وبلغت المسروقات أكثر من 50 كيلو جرام من الذهب الخام، بخلاف تصريحات وزير المالية التي يقول فيها إن المسروقات 30 كيلو فقط.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية إن الحادث تم اكتشافه عند حضور أمين مخزن الخامات بعد قضائه إجازة رسمية لمدة 4 أيام عندما حضر للمصلحة ووجد باب المخزن مكسورًا، ثم اكتشف أن باب الخزنة تم فتحه وهى تحتوى على الخامات الثمينة.

وأضافت المصادر أن أمين المخزن أبلغ على الفور رئيس المصلحة محمد جمال الدين السبكى، واستدعاء الشرطة، وتم جرد الخزينة واكتشاف سرقة 15 سبيكة من الذهب الخام وتزن كل واحدة منها 2 كيلو جرام.

وتابعت المصادر أن عملية جرد الخزينة أسفرت عن اكتشاف سرقة 23 قرصا من الذهب عبارة عن ميداليات تم سكها لجوائز الدولة التقديرية، وإجمالى وزنها 22 كيلو جرام من الذهب، إضافة إلى عدد من الميداليات التذكارية التى تم سكها مؤخرا بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة التى لم يتم بيعها حتى الآن.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023