شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد استقالة حكومة “محلب”.. سياسيون: النظام دخل مغارة “علي بابا”

بعد استقالة حكومة “محلب”.. سياسيون: النظام دخل مغارة “علي بابا”
أثار قرار استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب، وتكليف شريف إسماعيل، وزير البترول في حكومة محلب، بتشكيل الحكومة الجديدة حالة كبيرة من الجدل حول أسباب قرار استقالة الحكومة وتأثيراته على الوضع السياسي.

أثار قرار استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب، وتكليف شريف إسماعيل، وزير البترول في حكومة محلب، بتشكيل الحكومة الجديدة حالة كبيرة من الجدل حول أسباب قرار استقالة الحكومة وتأثيراته على الوضع السياسي.

ودعا حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لرئيس الحكومة المكلف بأن ينجح -رغم كل المحاذير- في وضع رؤية لحكومته يمكنها إخراج مصر من أزمتها، مضيفًا: “على الرغم من يقيني أن المشكلة ليست في الرجال بقدر ما هي في منظومة العمل التي تحكمهم وفي الرؤية التي تقودهم، إلا أنني أدعو بالتوفيق”.

وعلق الناشط السياسي، أنس حسن، بقوله: “إن إقالة الحكومات في الأنظمة العسكرية أفضل حيلة لتلافي تحمل مسؤولية الفشل، كل ما تحصل مشاكل اضرب الحكومة وهات جديدة تاخد سنة لتلات سنوات”، مضيفًا: “في الأنظمة الديكتاتورية.. ينسب الفشل دومًا للمسؤولين الصغار أو للمعارضة.. بينما أي نجاح ينسب لرأس الدولة.. رأس الفساد في الحقيقة وراعيه”.

 
 

وقال المستشار وليد شرابي، رئيس حركة قضاة من أجل مصر، ساخرًا: إن البعض اعتقد أن إبراهيم محلب، قد استقال بإرادته، ولا يدركون أن هذا قرار اتخذه المجلس الأعلى للعالم مسبقًا”، وأضاف: “عندما يتولى رئاسة الوزراء مهندس (صايع) كما قال عنه عباس كامل في التسريبات فلن توجد قيمة لأحد تحت حكم العسكر”.

 

وأعرب الفنان محمد عطية عن دهشته من تغيير حكومة إبراهيم محلب دون محاسبة، قائلاً: “غيرتوا الحكومة؟؟ ـآه حاسبتوا حد ؟؟ ـ لا طيب .. أتفرج على ماتش تشيلسي أنا بقى”، مضيفا: “وتلاقي السيساوي اللي بيعتبر تغيير الحكومة ضربة للفساد وإنجاز هو هو اللي لو الحكومة دى إستمرت يوم كمان كان هيدافع عنها و يقولك تحيا مصر”.

وعلق الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، قائلاً “دخل النظام السياسي “مغارة علي بابا، وقد أصبحت كل أعمال الحكومة سرية للتغطية علي الفساد المستشري”.

 

وقال الكاتب والشاعر، عبد الله الشريف: “يلا في داهية أنا مش زعلان غير على وزير الأوقاف مش هنلاقي حد أكتر منه وقاحة وصفاقة”.

وأضاف -في تغريدة أخرى- “#الصايع_الضايع ده وصف عباس كامل لرئيس حكومة العسكر الجديد لما كان وزير بترول”.

 
 

وقال الإعلامي، عبد العزيز جاويش، “حكومة فاشلة فاسدة من كبيرها لصغيرها تتقدم باستقالتها لحاكم عسكري أكثر فشلاً وأكثر فسادًا، ابتسموا يحدث في مصر”.

 

وعلق الإعلامي عبدالعزيز مجاهد، ساخرًا: “بعد ما زرعت مليون فدان وعالجت الناس من الفيروسات وأنشأت العاصمة الإدارية وحفرت قناة السويس الجديدة ووفرت عربيات الخضار”.

وأضاف -في تغريدة أخرى: “شريف اسماعيل رئيس الوزارة المكلف هو الذي وصفه عباس كامل في أحد التسريبات بـ(الواد الصايع الضايع بتاع البترول)”.

 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023