شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو والصور..أضرار بالغة بالمصلى القبلي بالمسجد الأقصى بعد اقتحامه

بالفيديو والصور..أضرار بالغة بالمصلى القبلي بالمسجد الأقصى بعد اقتحامه
اندلعت صدامات بين المرابطين في باحة المسجد الأقصى في القدس الشرقية والشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد 13 سبتمبر 2015، أسفرت عن وقوع عشرات الجرحى الفلسطينيين تزامنًا مع اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد بينهم وزير الزراعة.

اندلعت صدامات بين المرابطين في باحة المسجد الأقصى في القدس الشرقية وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد 13 سبتمبر 2015، أسفرت عن وقوع عشرات الجرحى الفلسطينيين تزامنًا مع اقتحام عشرات المستوطنين اليهود للمسجد بينهم وزير الزراعة.

وكان أكثر من 200 من الشرطة والجنود اقتحموا الباحات وأطلقوا الغازات المدمعة وأخرجوا المصلين من الباحات بالقوة.

وتلا ذلك اقتحام عشرات المستوطنين باحات الأقصى برفقة وزير الزراعة أودري أرئيل، مما أدى إلى تفجر الأوضاع ووقوع مواجهات دارت بين المصلين المعتكفين داخل المسجد وقوات الاحتلال، وسط أجواء شديدة من التوتر.

وأحدثت الصدامات أضرارًا بالغة بالمصلى القبلي بالمسجد؛ حيث تحطمت النوافذ ووقعت أجزاء من بعض الجدران وأصبح المكان تعمه الفوضى البالغة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن شهود عيان إن قوات الشرطة الإسرائيلية اقتحمت باحة المسجد الأقصى بأعداد كبيرة لإخلائها من المعتكفين فيه؛ لتأمين دخول مجموعة من اليهود تضم عددًا من المستوطنين بمناسبة “رأس السنة العبرية”؛ ما أدى لاندلاع مواجهات في المكان، امتدت إلى المصلى القبلي؛ حيث استخدمت قوات الأمن الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023