شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناصر شرف: الأخوة العربية كلام فارغ

ناصر شرف: الأخوة العربية كلام فارغ
انتقد الكاتب ناصر شرف، الازدواجية العربية في التعامل مع أزمة اللاجئين بقوله "تطلق الدعوة لعقد قمة عربية خاصة، وتعقد الاجتماعات للبكاء المتشنج، ثم تسلم الأسلحة إلى العديد من مجموعات المعارضة المختلفة..

انتقد الكاتب ناصر شرف، الازدواجية العربية في التعامل مع أزمة اللاجئين بقوله “تطلق الدعوة لعقد قمة عربية خاصة، وتعقد الاجتماعات للبكاء المتشنج، ثم تسلم الأسلحة إلى العديد من مجموعات المعارضة المختلفة، وفي هذه الأثناء تقوم الآلة الإعلامية المتمركزة في منطقة الخليج بتقديم التقارير العاطفية والتغطية الحية لتفجير بشار الأسد للشعب السوري البائس”.

ويضيف الكاتب، في مقال تحت عنوان “إلى السوريين.. الأخوة العربية كلام فارغ” والمنشور عبر الموقع الألماني “دويتشه فيله”، أن الشعب السوري الآن يحتاج الدعم أكثر من أي وقت مضى، في حين أن العديد من الدول لم يعد لديها الرغبة لاحتضانهم باستثناء دول الجوار الفقيرة مثل الأردن والتي تعد موطنًا لـ630.000 لاجئ سوري، ولبنان التي استوعبت 1.3 مليون لاجئ سوري، وساعدت بعض الدول الأخرى بشكل كبير، لكن الكثير والكثير من السوريين يفرون إلى الغرب، وأوروبا، ومن المتوقع أن تستضيف ألمانيا وحدها 800.000 سوري.

واعتبر الكاتب أن هذا الرقم المثير يطرح تساؤلًا عن عدد اللاجئين السوريين الذين استوعبتهم الدول العربية الأكثر ثراءً، فوفقًا لمنظمة العفو الدولية، فإن قطر والإمارات والسعودية والكويت وعمان لم تستضف أي لاجئ سوري.

ويتساءل الكاتب: ماذا عن الأخوة والتضامن عبر الأمة الواحدة؟ غير موجود. يجب على العرب الذين يشعرون بذرة من التعاطف أن يخجلوا من أنفسهم، لقد فشل العالم العربي في أزمة اللاجئين سياسيًا وأخلاقيًا.

وأشار الكاتب إلى ما ادعته صحيفة “الديار” اللبنانية من أن السعودية تعرض مليون دولار لبناء 200 مسجد في ألمانيا، وعلى الرغم من عدم تأكيد هذه الادعاءات إلا أنها أثارت ردود فعل غاضبة داخل ألمانيا.

وختم الكاتب: “من يفرون من الحرب في سوريا بحاجة إلى الرحمة والمساعدة ليس المزيد من المساجد، لذا فهم يجدون ما يحتاجونه في ألمانيا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023