شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس المكسيكي يطالب بتحقيق عاجل حول مقتل مواطنيه بمصر

الرئيس المكسيكي يطالب بتحقيق عاجل حول مقتل مواطنيه بمصر
أدان الرئيس المكسيكي، إنريكي بينا نييتو، "الحادث المأسوي"، الذي أدى لمقتل سياح مكسيكيين في الصحراء الغربية، مطالبًا السلطات المصرية بـ"إجراء تحقيق كامل في الواقعة".

أدان الرئيس المكسيكي، إنريكي بينا نييتو، “الحادث المأسوي”، الذي أدي لمقتل سياح مكسيكيين في الصحراء الغربية، مطالبًا السلطات المصرية بـ”إجراء تحقيق كامل في الواقعة”.

كانت قوات الأمن المصرية، قد أطلقت النار على سيارات دفع رباعي كانت تقل مجموعة من السياح المكسيكيين في إحدى مناطق الصحراء الغربية، أمس الأحد، مما أدى لمقتل 12 شخصًا على الأقل، وأصيب 10 آخرون، من المصريين والمكسيكيين.

وقال “نييتو” -عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الإثنين-: إنه “في حادث مأساوي في مصر، هوجم السياح المكسيكيون، ويؤسفني بشدة أن المواطنين فقدوا حياتهم، وندين بشدة ما حدث ونطالب الحكومة المصرية إجراء تحقيق شامل في ما حدث”.

وأضاف “السفير المكسيكي في مصر، يتابع حالة المصابين والجرحى بالمستشفيات”.

قالت داخلية الانقلاب -في بيان لها-: إن قوات مشتركة من الشرطة والجيش قتلت 12 سائحًا مكسيكيًا وأصابت 10 آخرين بينهم مصريون عن طريق الخطأ أثناء ملاحقتها عناصر في طريق الواحات بالصحراء الغربية.

وأضافت الداخلية -في بيان لها في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين- أن قوة مشتركة من الشرطة والجيش تعاملت أثناء ملاحقة بعض العناصر التي أسمتها بالإرهابية في منطقة الواحات مع عدد 4 سيارات دفع رباعي.

وأوضحت الوزارة أنه تبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي الجنسية تواجد بذات المنطقة المحظور التواجد فيها عن طريق الخطأ، ما أسفر عن الوفيات والإصابات السابق ذكرها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023