شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محذرة من مخالفة السعودية.. الإفتاء المصرية: غدًا غرة ذي الحجة

محذرة من مخالفة السعودية.. الإفتاء المصرية: غدًا غرة ذي الحجة
قالت دار الافتاء في بيان لها أن المحكمة العليا السعودية أعلنت اليوم الإثنين الموافق الثلاثين من شهر ذي القَعْدة، الموافق 14 سبتمبر، هو آخر أيام ذي القعدة، وأن غدًا الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر 2015، هو أول أيام ذي الحجة.

قالت دار الإفتاء في بيان لها إن المحكمة العليا السعودية أعلنت اليوم الاثنين الموافق الثلاثين من شهر ذي القَعْدة، الموافق 14 سبتمبر، هو آخر أيام ذي القعدة، وأن غدًا الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر 2015، هو أول أيام ذي الحجة.

وأضاف البيان: “وعلى ذلك تُعلن دار الإفتاء المصرية أن يومَ الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 هو أول أيام شهر ذي الحجة، وأن يومَ الأربعاء الموافق 23 سبتمبر 2015 هو التاسع من ذي الحجة، وهو يومُ عرفة، وأن يومَ الخميس الموافقَ 24 سبتمبر 2015 هو العاشرُ من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك”.

وأضافت دار الإفتاء المصرية في فتوى لها أنه “لا يجوز لأي بلد إسلامي تحديد يوم عرفة وعيد الأضحى حسب رؤيتها للهلال، إذا كان مخالفًا لما عليه دولة السعودية، وحذرت الدار في الفتوى أن مخالفة السعودية قد تؤدي إلى اختلاف الأمة وتشتيت حجاج بيت الله الحرام”.

وقد جاءت هذه الفتوى بعد أن أعلنت بعض الدول الإسلامية رؤية هلال شهر ذي الحجة، وذلك دون انتظار المملكة العربية السعودية وإعلان موقفها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023