شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفارة المكسيكية لـ”رصد”: “ليست لدينا معلومات حول عدد قتلانا”

السفارة المكسيكية لـ”رصد”: “ليست لدينا معلومات حول عدد قتلانا”
قال مسؤولو السفارة المكسيكية بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ"رصد"، إنهم لا يعلمون العدد الحقيقي للمكسيكيين الذين قتلوا أمس على يد الأمن المصري في الصحراء الغربية.

قال مسؤولو السفارة المكسيكية بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ”رصد”، إنهم لا يعلمون العدد الحقيقي للمكسيكيين الذين قتلوا أمس على يد الأمن المصري في الصحراء الغربية.

كانت قوات الأمن المصرية، قد أطلقت النار على سيارات دفع رباعي كانت تقل مجموعة من السياح المكسيكيين في إحدى مناطق الصحراء الغربية، أمس الأحد، مما أدى لمقتل 12 شخصًا على الأقل، وأصيب 10 آخرون، من المصريين والمكسيكيين.

وقال بيان صادر عن وزارة داخلية الانقلاب: “إنه أثناء ملاحقة مسلحين بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية، قصفت القوات المسلحة بطريق الخطأ مجموعة من السيارات ذات الدفع الرباعي تبين أنها تخص فوجًا سياحيًا مكسيكيًا”.

وقال الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو -عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الإثنين-: “في حادث مأساوي في مصر، هوجم السياح المكسيكيون، ويؤسفني بشدة أن المواطنين فقدوا حياتهم، وندين بشدة ما حدث ونطالب الحكومة المصرية إجراء تحقيق شامل في ما حدث”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023