شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر بمعهد ناصر لـ”رصد”: توقف قلب مريضين أثناء سقوط السقف وتم انقاذهما

مصدر بمعهد ناصر لـ”رصد”: توقف قلب مريضين أثناء سقوط السقف وتم انقاذهما
كشفت مصادر ملطعة بـ "معهد ناصر" عن تعرض مريضين داخل "العناية المركزية" بالمعهد لتوقف قلبهما عقب سقوط جزء من سقف المعهد أمس، إلا أنه تم نقلهما للإنعاش واستقرت حالتهما.

كشفت مصادر ملطعة بـ “معهد ناصر”  عن تعرض مريضين داخل “العناية المركزية” بالمعهد لتوقف قلبهما عقب سقوط جزء من سقف المعهد أمس، إلا أنه تم نقلهما للإنعاش واستقرت حالتهما.

وكانت إحدى الشركات الخاصة بصيانة معهد ناصر، قد تسببت أمس في سقوط جزء من سقف المعهد على مرضى العناية المركزة، بسبب إجرائها اختبار عزل للسقف، ما أدى إلى سقوط جزء من السقف على مرضى العناية المركزة.

وبحسب تصريحات مطلعة من داخل المعهد لـ “رصد”  فإن سقوط حزء من سقف “المعهد”  وقع نتيجة إصلاحات كان تتم فيه من قبل الشركات الخاصة بالصيانة، إلا أنه امتلأ بالماء بسبب فشل تجربة الشركة، وتحطمت المواسير داخل السقف وانفجرت المياه، فوقع جزء كبير من السقف على الأطباء ومرضى العناية المركزة.

وأشار المصدر” إلى أنه وقع على كل من الدكتور ممدوح وإبراهيم، وبعض من أفراد قسم التمريض، لافتا إلى حدوث ماس كهربي، وأنه تم كسر زجاج حجرة الرعاية، كي يستطيع كل من بالداخل الخروج.

وأضاف أنه تم اخلاء جميع رعايات معهد ناصر ونقل المرضي إلى قسم العمليات،  وفي هذه الأثناء توقف قلب حالتين من المرضى، إلا أنه تم الانعاش واستقر وضعهما.

الصحة تحرر محضر بالواقعة

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى للوزارة، للمصري اليوم، إنه تم تحرير محضر لشركة الصيانة، لإجرائها الاختبار، وإغراق السقف بالمياه، دون إبلاغ إدارة المعهد، لاتخاذ اللازم وإخلاء الدور الأخير.

وقابل عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، الخبر باستنكار شديد، مشددين على إهمال المسؤلين، إذ سخرت طبيبة، قائلة:  “سقوط جزء من سقف معهد ناصر على مرضى العناية المركزة .. فاكرين  وزير الصحة، مستشفياتنا أحسن من بريطانيا”.

فيما علقت Hagar قائلة: “خبر السقف اللي وقع على مرضى العناية المركزة في معهد ناصر ده ضحكني.. مع ان المفروض مضحكش يعني، يخربيت العشوائية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023