شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجازر سيناء التي تحدث في صمت

مجازر سيناء التي تحدث في صمت

في بداية الامر نحتاج الي تعريف معني كلمة مجزرة . المجزرة : مذبحة أو عمليّة قتل جماعة تتم لمجموعة من الأفراد بوحشيَّة

اذاً نحن متفقون ان معني كلمة مجزرة هي قتل مجموعة من الناس دون ذنب بوحشية .

اعلنت وزارة الداخلية اليوم ان طائرات الاباتشي المصرية قتلت عن طريق الخطأ 12 سائحا في الصحراء الغربية . تذكر الجميع مأسي ومجازر سيناء التي مرت في صمت دون تسليط الضوء عليها ودون ان تصدر اي جهة تابعة للدولة بيان بشأنها . 

منذ بدأ الحملة العسكرية في سيناء وقعت العديد من المجازر بحق المدنيين العزل دون تسليط الضوء عليها بشكل قوي او تدخل من منظمات حقوق الانسان.

سوف نذكر بعض المجازر التي حدثت في سيناء منذ بدأ الحملة العسكرية حتي يومنا هذا .

مجزرة اللفيتات

 13سبتمبر 2013 واثناء تواجد الحملة العسكرية في قرية اللفيتات جنوب مدينة الشيخ زويد استهدفت احدي الدبابات (عشة) كان بداخلها مدنيين اسفرت عن مقتل 7 افراد من بينهم 4 اطفال و3 سيدات وشاب. تناقل النشطاء من ابناء سيناء مقاطع فيديو تظهر جثث الاطفال والنساء ووضحت الصور مدي بشاعة المنظر ووحشيته. كان تعليق الجيش علي هذه المجزرة وصور الاطفال انها صور من سوريا تماما كما حدث في ليبيا بعد استهداف الطائرات المصرية لمدينة درنا .مرت هذه المجزرة دون تحقيقات ولم تسلط منظمات حقوق الانسان الضوء عليها.

مجزرة ابو فريح

في شهر نوفمبر 2014 استهدفت طيارة بدون طيار إسرائيلية او كما يسمونها الاهالي (الزنانة) منزل عائلة (ابو فريح) في منطقة نجع شبانة جنوب مدينة رفح 

اسفر هذا القصف عن مقتل 16 شخص منهم  سبعة أطفال وثلاث نساء ورجل مسن والباقي من الشباب لم يوثق لهذه المجزرة سوي تنظيم ما يعرف (ولاية سيناء) حيث اظهرت الصور حجم المأساة وجثث الاطفال التي لا تتجاوز اعمارهم السنتين . مرت هذه المجزرة كمجزرة اللفيتات دون تسليط الضوء عليها ولم تهتم القنوات بالفيديو لانه مصور عن طريق تنظيم ولاية سيناء.

مجزرة عائلة الهبيدي 

في 8 ابريل 2015 قامت قوات الجيش المتمركزة علي كمين الوحشي الواقع جنوب مدينة الشيخ زويد باطلاق القذائف العشوائية او كما يسمونها اهالي سيناء (الدانات)

سقطت احدي هذه القذائف علي منزل عائلة الهبيدي التي تسكن منطقة (الظهير) جنوب مدينة الشيخ زويد مما أسفر عن مقتل 13 مدني من بينهم ما لا يقل عن 4 اطفال و5 سيدات . تم نقل الجثث الي مستشفي العريش وكانت هناك تشديدات امنية علي المشرحة ورفض اقارب الضحايا الحديث الي اي جهة اعلامية لمخاوف امنية. 

مجزرة ابو العراج

يوم 4 أغسطس 2015 في الساعة ال 12 ظهرا بتوقيت القاهرة شنت الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو المصري غارات علي مناطق سكنية في مدينة الشيخ زويد ورفح . احدي الصواريخ سقطت في منطقة “ابو العراج” جنوب مدينة الشيخ زويد مما اسفر عن مقتل 7 اشخاص واصابة اثنين معظمهم من الاطفال والنساء.

هذه نبذة مختصرة عن مجازر وقعت في سيناء وبالتحديد في المنطقة الشرقية من سيناء في مدينتي الشيخ زويد ورفح اقل ما توصف بجرائم حرب اغلبية الضحايا هم من النساء والاطفال .التعتيم الاعلامي المفروض علي سيناء يخفي وراءه العديد من الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين العزل . السؤال المهم هل يمكن كسر هذا التعتيم من خارج سيناء ؟؟!! هل يمكن لمنظمات حقوق الانسان ان تسلط الضوء علي سيناء وتبذل قصاري جهدها لوقف المقتلة المتواصلة بحق اهالي سيناء؟؟!!هل يمكن للدول العربية والاسلامية الضغط علي الحكومة المصرية لوقف القتل والتهجير في سيناء؟؟!!واهم من كل هذا هل سيقف باقي الشعب المصري معنا ويحاول جاهدا نقل الوضع الكارثي في سيناء بجميع الطرق ؟؟!! اتمني ذلك 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023