شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العبادي يعترف بالعجز عن توفير أسلحة للانتصار على تنظيم “الدولة”

العبادي يعترف بالعجز عن توفير أسلحة للانتصار على  تنظيم “الدولة”
اعترف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بالعجز عن توفير السلاح اللازم للقوات العراقية لمحاربة تنظيم "الدولة"، نظرا لزيادة الإنفاق الحكومي بناء على افتراض خاطئ بزيادة إنتاج النفط الخام وتصاعد الأسعار، وهو ما لم يتحقق....

اعترف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالعجز عن توفير السلاح اللازم للقوات العراقية لمحاربة تنظيم “الدولة”؛ نظرًا لزيادة الإنفاق الحكومي بناءً على افتراض خاطئ بزيادة إنتاج النفط الخام وتصاعد الأسعار، وهو ما لم يتحقق.

وقال “العبادي”، خلال مؤتمر حول تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية عقد في بغداد اليوم الاثنين، إن “الدولة غامرت عندما زادت إنفاقها، بعد أن افترضت خطأ أن إنتاج العراق من النفط الخام سيصل إلى أكثر من 8 ملايين برميل يوميًا، وأن أسعار النفط ستتصاعد”.

وأوضح “العبادي” أنه “في الوقت الذي نعمل من أجل تنفيذ الإصلاحات، ونواجه تحديات اقتصادية ومالية، نخوض حربًا مع عصابات المجموعات المتطرفة”، مضيفًا: “لذلك يجب أن نحقق النصر، لكنني لا أستطيع أن أوفر جميع الأسلحة التي تحتاجها القوات المسلحة، والحشد الشعبي، للانتصار على الإرهاب، ولذلك يجب أن نوازن بين الإنفاق الحكومي والاحتياجات العسكرية”.

وقال “العبادي”: “نكافح اليوم للسيطرة على الإنفاق”، مشيرًا إلى أن “الإيرادات النفطية، أقل من حجم الرواتب التي نحتاجها، ونحن حريصون على إيجاد حل لذلك”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023