شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم بإعدام 7 وسجن 8 في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق بالكويت

الحكم بإعدام 7 وسجن 8 في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق بالكويت
قضت محكمة الجنايات، في جلستها المنعقدة اليوم، بإعدام 7 متهمين في قضية تفجير "مسجد الإمام الصادق"، وشملت أحكام الإعدام كلًا من المتهمين الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس والتاسع.

قضت محكمة الجنايات الكويتية، في جلستها المنعقدة اليوم، بإعدام 7 متهمين في قضية تفجير “مسجد الإمام الصادق”، وشملت أحكام الإعدام كلًا من المتهمين الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس والتاسع.

وجاء حكم الإعدام غيابيًا للمتهمين الهاربين -حسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا”- وحضوريًا للمتهمين عبدالرحمن صباح وفهد فراج- المعروف بـ”والي تنظيم الدولة”.

والمتهمون المحكوم عليهم بالإعدام هم: “عبدالرحمن عيدان وبدر الحربي ومحمد الزهراني وماجد الزهراني وشبيب العنزي وفلاح نمر فهد فرج”.

وبرأت المحكمة 14 من التهم المنسوبة لهم، ومنهم “جراح نمر وعلي صباح عيدان ومحمد خليف العنزي وسالم صباح عيدان، وياسمين محمد عبدالكريم”، كما تضمنت الأحكام الإبعاد لآخرين، وقضت المحكمة بحبس 8 آخرين بين سنتين و 15 سنة.

وضجت قاعة المحكمة بالتهليل والتكبير إثر النطق بالحكم بإعدام سبعة متهمين، تعبيرًا عن ارتياح أهالي الضحايا للحكم الصادر عن هيئة المحكمة.

ونوهت المحكمة إلى خطورة الفكر التكفيري الذي يستهدف الشباب ويحرف لهم الكلمة ويبث الفكر المتشدد، مشددة على أنه يجب على الحكومة تعديل المناهج الدراسية لتجفيف الفكر التكفيري، مؤكدة ضرورة تكريس روح الوحدة الوطنية وقبول الرأي الآخر مهما كان الرأي.

وقام شخص بتفجير نفسه في 26 يونيو 2015 الموافق 9 رمضان 1436 بين المصلين أثناء أدائهم صلاة الجمعة، في مسجد الإمام الصادق بالكويت، مما أدى لمقتل ما لا يقل عن 27 شخصًا، وجرح 227 شخصًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023