شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ننشر قرار “التضامن” بتكليف الشباب لأداء الخدمة العامة

ننشر قرار “التضامن” بتكليف الشباب لأداء الخدمة العامة
نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، قرار وزارة التضامن الإجتماعي، رقم 348 لسنة 2015، بتكليف الشباب من الجنسين لأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل.

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، قرار وزارة التضامن الاجتماعي، رقم 348 لسنة 2015، بتكليف الشباب من الجنسين لأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارًا من 1 أكتوبر المقبل.

والمعنيون بالقرار هم: الإناث على الإطلاق من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول 2015، والذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية، وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضيِّ 3 سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب.

وأكد القرار أنه على المكلفين والمتخلفين عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة أن يتقدموا لتسجيل أنفسهم بمكاتب الخدمة العامة بدائرة محال إقامتهم في مواعيد العمل الرسمية.

وأشار القرار إلى أن التكليفات ستكون في مجالات ”محو الأمية – التعداد – الأسر المنتجة – تنمية – خدمات الطفولة – رعاية الأيتام – رعاية المسنيين”، بالإضافة إلى المجالات الأخرى طبقًا لاحتياجات كل محافظة.

ونص القرار على أن على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار، ويعمل به اعتبارًا من تاريخ صدوره.

وقالت غادة والي في تصريحات صحفية: “إن الخدمة العامة هي إحدى آليات العمل بالوزارة، والتي تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لدى الشباب بالقضايا والاهتمامات المجتمعية، كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل؛ حيث تشمل مجالات التكليف العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023