شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إندبندنت”: الصورة التي بثها متطرفو أوروبا لمعاداة اللاجئين.. كاذبة

“إندبندنت”: الصورة التي بثها متطرفو أوروبا لمعاداة اللاجئين.. كاذبة
كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن الصورة التي استخدمها اليمين المتطرف لإثارة مشاعر الكراهية تجاه اللاجئين، هي صورة كاذبة.

كشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن الصورة التي استخدمها اليمين المتطرف لإثارة مشاعر الكراهية تجاه اللاجئين، هي صورة كاذبة.

وقالت الصحيفة إن الصورة التي تظهر ما يعتقد أنهم لاجئون يقومون بمهاجمة الشرطة قد انتشرت بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، لكن الصورة قديمة، ولا يظهر فيها علم تنظيم الدولة، ولا تمت بصلة إلى اللاجئين.

وذكرت الصحيفة، أن الصورة قد استخدمها العديد من اليمينيين وتمت مشاركتها آلاف المرات، وقال أحد المواقع التابعة لليمين المتطرف “صورة مسربة جديدة” والتي “تؤكد” ادعاءاتهم بأن تنظيم الدولة يقوم بتهريب أعضائه وسط اللاجئين.

وتؤكد الصورة النظرية التي تبنتها المواقع الإخبارية -نظرية اليمين- أن تنظيم الدولة يجلب الآلاف من الإرهابيين إلى أوروبا وسط أولئك الذين يفرون من التنظيم.

وكشفت الصحيفة، أن الصورة تعود إلى احتجاجات مدينة “بون” الألمانية عام 2012؛ إذ كان تجمع المسلمين كجزء من تظاهرة مضادة لمسيرة اليمين المتطرف ضد الإسلام.

وذكرت الصحيفة، أن العلم الذي رفعه المتظاهرون لا يمت بصلة إلى تنظيم الدولة، ونقلت عن شارلي ونتر، أحد الباحثين بمؤسسة “كواليم فونديشن”، القول: “الشهادة وخاتم النبي هما رمزان مهمان يتشاركهما كل المسلمين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023