شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية: ضبط مسلحي خلية إرهابية ومواجهات مع آخرين

السعودية: ضبط مسلحي خلية إرهابية ومواجهات مع آخرين
أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأربعاء، القبض على شقيقين يشتبه في انتمائهما "للفئة الضالة" في الرياض وملاحقة مسلحين في محافظة ضرما بعد اشتباكات بين قوات الأمن والمسلحين بالأسلحة والقنابل

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأربعاء، القبض على شقيقين يشتبه في انتمائهما “للفئة الضالة” في الرياض وملاحقة مسلحين في محافظة ضرما بعد اشتباكات بين قوات الأمن والمسلحين بالأسلحة والقنابل، وأشارت إلى فرار آخرين عند محاولة اعتقالهم في موقع آخر بالعاصمة.

وكشفت السلطات الأمنية عن ضبط كمية كبيرة من الأموال والذخيرة والأسلحة في كلا الموقعين.  

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، قوله إن الأجهزة الأمنية تعاملت “مع معلومات توفرت لديها عن تحركات مريبة لمجموعة من الأشخاص في موقعين مختلفين بمنطقة الرياض الأول بحي المونسية، وكان عبارة عن وحدة سكنية، والثاني عبارة عن استراحة بمحافظة ضرما”.

وقال: “تبين من عمليات الرصد الميداني لتحركات أولئك المشبوهين ما دلل على خطورة وضعهم ووجود أسلحة بحوزتهم، الأمر الذي استدعى سرعة القبض عليهم”.

وأشار إلى أن الجهات الأمنية قامت في تمام الساعة السادسة من مساء أمس الثلاثاء بإخلاء المساكن المجاورة للموقع الأول وتطويقه بشكل كامل، فما كان من المتواجدين فيه وعددهم اثنان، إلا أن قاما أثناء ذلك بإطلاق النار وإلقاء قنابل يدوية تجاه رجال الأمن فتم الرد عليهم بما يتناسب مع الموقف وبما يحيد خطرهما”.

وبين أن المواجهة أسفرت عن القبض على المشتبه بهما وهما “أحمد سعيد جابر الزهراني، يبلغ من العمر 21 سنة، ومحمد سعيد جابر الزهراني، يبلغ من العمر 19 سنة”.

ولفت المتحدث الأمني أن “الموقع الثاني كان عبارة عن استراحة في محافظة ضرما (وسط) وعندما شعر من بداخلها عبر كاميرات المراقبة ببداية وجود رجال الأمن خرجوا منها على سيارة من نوع (تويوتا شاص) تحمل لوحات عمانية مزورة، وقاموا بإطلاق النار بكثافة عالية على رجال الأمن”.

وبين أنه “تم الرد عليهم وإعطاب سيارتهم وتمكنوا من الاستيلاء على سيارة أحد المواطنين بالقوة والفرار بها من الموقع، واقتضت سلامة المارة فيه مطاردتهم خارجه”، وأضاف “ولا تزال عملية تعقبهم قائمة حتى الآن”.

وأشار المتحدث الأمني إلى أن عمليات تفتيش الموقع الأول “أسفرت عن ضبط أسلحة وأموال، وجهاز طباعة لتزوير بطاقات الهوية مع جهاز للتغليف، وعدد من بطاقات هوية يشتبه في أنها مزورة، وقصاصات ورقية عبارة عن رسم كروكي لمواقع مستهدفة”.

ولم يحدد المتحدث الأمني على وجه الدقة المواقع المستهدفة في الرسم.

وبين أنه في الموقع الثاني “تم ضبط حزام ناسف، مجهز بالمواد المتفجرة ضبط داخل السيارة الشاص وتم إبطاله، ومعمل يستخدم لتصنيع المواد المتفجرة، ويجري حاليا التعامل مع محتويات المعمل والاستراحة من أسلحة ومتفجرات”.

يذكر أن تعبير “الفئة الضالة” تستخدمه السلطات السعودية للمنتمين للجماعات الإرهابية.

ولم يحدد المتحدث الأمني ما إذا كان هناك صلة بين المشتبهين في كلا الموقعين أم لا. وما إذا كان يشتبه في انتماء المعتقلين والفارين لداعش أم للقاعدة أو أي جماعة أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023