شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العليا للانتخابات توضح سبب استبعادعكاشة وامكانية عودة “عز” للسباق

العليا للانتخابات توضح سبب استبعادعكاشة وامكانية عودة “عز” للسباق
نفى المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، ما تردد عن استبعاد الإعلامي توفيق عكاشة من المرشحين للانتخابات نتيجة عدم إمتلاكه حساب بنكي غير صحيح، مؤكدا احترام اللجنة لأي قرارات قضائية قد تصدر بشأن أحمد عز

نفى المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، ما تردد عن أن استبعاد الإعلامي توفيق عكاشة من الترشح  للانتخابات البرلمانية المقبلة نتيجة عدم إمتلاكه حساب بنكي، مؤكدا أن هذا الأمر غير صحيح تماما.

وأوضح في لقاء بالهيئة العليا للاستعلامات، اليوم الخميس، أن السبب الرئيسى لاستبعاد “عكاشة”  هو أنه قامت  بتقديم أوراق ترشحه  بعد الموعد المقرر لتلقي طلبات الترشيح، وأن هذا هو السبب الوحيد لاستبعاده من الانتخابات.

وحول إعلان أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل، الطعن على استبعاده من الترشح لتلك الانتخابات، أكد “مروان” أن اللجنة ملتزمة بتنفيذ أي حكم قضائي في حالة صدوره، مؤكدا أنه حالة قبول طعنه سيتم قبول ترشح أوراقة مرة أخرى، مشيرا إلى هذا أن الوضع ينطبق على القوائم أيضا.

وأضاف أن القوائم الانتخابية المقبولة من حقها أن تجري أي تعديل على نفسها قبل إعلان الكشوف النهائية بشكل رسمي في 28 سبتمبر الجاري.

وكانت اللجنة قد رفضت 6 قوائم انتخابية، و535 مرشح على المقاعد الفردية، ومن المقرر أن تبدأ تلقي الطعون اليوم، على أن يبدأ الفصل فيها قي الفترة من 19 وحتى 27 سبتمبر الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023