شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بروفايل” وزير التعليم على “الفيس بوك”.. شتائم ونساء وأخطاء لغوية

“بروفايل” وزير التعليم على “الفيس بوك”.. شتائم ونساء وأخطاء لغوية
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض المنشورات الشخصية من صفحة وزير التربية والتعليم الجديد، الدكتور الهلالي الشربيني، عبر موقع "فيس بوك"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض المنشورات الشخصية من صفحة وزير التربية والتعليم الجديد، الدكتور الهلالي الشربيني، عبر موقع “فيس بوك”، تكشف عن الكثير من الأخطاء اللغوية وكذلك الفكرية.

وسخر رواد مواقع التواصل من تولي وزير لا يكتب بشكل سليم وزارة تربي وتعلم أجيالا من المصريين.

وفي جولة سريعة داخل “البروفايل” الشخصي لوزير التعليم في “فيس بوك”، ستجد الكثير من المنشورات المثيرة للسخرية من جهة وغير اللائقة من جهة أخرى، ومن بينها ما كتبه عن المرأة، إذ قال تحت عنوان  خواطر/ د.هلالي: “فرفش مع الصباح، مرة واحد ندل شكله محترم ركب أتوبيس شاف واحدة حلوة قاعدة، بصلها بصتله، ضحك لها ابتسمتله، شاور لها على الدبلة وغمز لها تنزل، نزلت، راح قعد مكانها”.

ويبدو أن الوزير الجديد منشغل بأمر النساء، فأغلب منشوراته تتطرق لمواضيع النساء، فمن بين ما كتبه: “أعجب كثيراً من أمر امرأة مهملة في لبسها، فوضوية في شكلها وبيتها، تنكة في تصرفاتها، عصبية في مزاجها، وغيورة جدًّا في حبها، وبعدين تنزلك منشور مكتوب فيه: “سيبك سيبك اللي بيحبك عمره ما هيسيبك”.

 

 

ومن بين كتاباته ومنشوراته أيضًا: “فيه واحد اسمه مش فاكره أو ربما أنا أصلا مش عايز أفتكره، مش مهم الاسم، المهم إنه عامل من نفسه ناشت سياسي، وكل يوم والتاني مصدعنا بتصريح، لكن ذكاءه بالكاد يدوب ذكاء جحش حصاوي آل إيه بيقول إن “د.البرادعي هو الوحيد القادر على منافسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في شعبيته”، طييب أنا راضي ذمتكم مش برضه الواد ده يدوب تفكيره تفكير جحش حصاوي!”.

وأما عن الأخطاء الإملائية واللغوية فحدّث ولا حرج، ومن بين منشوراته أيضًا:

 

 

وقد دشن رواد موقع “تويتر” هاشتاجا بعنوان “وزير التعليم”، والذي شهد مشاركة واسعةـ وجاءت أغلب المشاركات ساخرة ومنتقدة لاختياره وزيرًا للتربية والتعليم.

ومن بين المشاركات ما غرد به مازن عصام قائلا: “خد بالك يا بني من بوستاتك وتويتاتك كويس أحسن في يوم تبقى زي وزير التعليم”.

وغردت الصحفية صباح حمامو ساخرة: “يوم تشهد عليهم .. صفحات فيس بوككم!:)”.

وانتقد محمد عبد الواحد اختياره وزيرًا عبر تغريدة بالهاشتاج قائلا: “عندما يكون هلفوتا كهذا على رأس منظومة التعليم في مصر.. يعني أن هناك عملا عدائيا يتم تنفيذه ضد بلادي”.

 

وقالت نهى محمود: “لما إنت إنسان سطحي وتافه وغبي بالشكل ده مش كنت تلم خواطرك وتقفل الأكونت بتاعك بدل ما تجيب لنفسك التهزيق كده”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية