شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين لـ15 حالة

ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين لـ15 حالة
أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة بحكومة شريف إسماعيل، عن ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة، إلى 15 شخصًا، كلهم من كبار السن المصابين بأمراض مزمنة.

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة بحكومة شريف إسماعيل، عن ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة، إلى 15 شخصًا، كلهم من كبار السن المصابين بأمراض مزمنة، مضيفًا أن أسباب الوفاة تراوحت بين هبوط حاد بالدورة الدموية ومضاعفات إصابات سرطانية بالكبد والقولون وقيء دموي حاد وأزمة قلبية.

وأوضح “عبدالغفار”، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه لا يوجد أية أمراض وبائية بين الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة، لافتًا إلى أن عدد الحالات التي ترددت على العيادات الخارجية التابعة للبعثة الطبية بلغت 31484 حالة، منهم 29218 بمكة المكرمة، و1339 بالمدينة المنورة، و927 بجدة.

وأشار إلى أن عدد الحالات التي دخلت للمستشفيات السعودية 83 حالة، ما زال يخضع للعلاج 39 حالة، فيما خرجت 44 حالة أخرى بعد تحسنها، كما خضعت 53 حالة لجلسات الغسيل الكلوي.، في حين بلغ عدد حالات الوفاة 15 حالة كلهم من كبار السن المصابين بأمراض مزمنة وتراوحت أسباب الوفاة بين هبوط حاد بالدورة الدموية ومضاعفات إصابات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023