شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقعات بارتفاع أسعار الذهب في الأسواق

توقعات بارتفاع أسعار الذهب في الأسواق
توقعت مصادر بشعبة الذهب داخل اتحاد الغرف التجارية، لـ"رصد"، أن الأيام القادمة ستشهد ارتفاعا في أسعار الذهب بالأسواق المصرية، وذلك بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك

توقعت مصادر بشعبة الذهب داخل اتحاد الغرف التجارية، لـ”رصد”، أن الأيام القادمة ستشهد ارتفاعا في أسعار الذهب بالأسواق المصرية، وذلك بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أن فترة الأعياد والمواسم والمناسبات يكثر بها الشراء من قبل الأفراد، خاصة أن الفترة الماضية شهدت استقرارا في الأسعار إلى حد ما.

وأثار قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأخير، بالإبقاء على أسعار الفائدة الحالية دون تغيير، قلق المستثمرين بشأن وضع الاقتصاد العالمي، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب عالميا لأعلى مستوى له في 3 أسابيع.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة ليصل إلى 1137.341 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما لامس في وقت سابق سعر 1141.50 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى له منذ الثاني من سبتمبر.

واتجه المعدن النفيس إلى إنهاء الأسبوع الماضي على ارتفاع بنحو 2.7 في المئة ليوقف موجة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع.

وأبقى المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير، يوم الخميس، بينما يشير إلى المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وتقلب أسواق المال وتباطؤ التضخم في الداخل، لكنه ترك الباب مفتوحا أمام احتمال رفع أسعار الفائدة بشكل محدود في وقت لاحق هذا العام.

وأضافت المصادر أن الذهب يجد إقبالا كبيرا في الأعياد، خاصة أن أغلب الأسر المصرية تقوم بعقد الزيجات كثيرا في هذه الفترة، وهو الأمر الذي سيشهد انتعاشة بسوق بيع الذهب خلال الأسبوعين المقبلين.

ووصلت الأسعار الخاصة بالذهب في السوق إلى 286 جنيها لعيار 24، و266 جنيها لعيار 22، و264 جنيها لعيار 21، و226 جنيها لعيار 18، و176 جنيها لعيار 14.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023