شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد فضح انتهاكات “حق الشهيد”.. البلاغات تلاحق نشطاء سيناء

بعد فضح انتهاكات “حق الشهيد”.. البلاغات تلاحق نشطاء سيناء
تتعرض الصفحات الإخبارية المختصة بالشأن السيناوي الآن، لحملة بلاغات بهدف غلق الصفحات؛ وذلك بهدف فرض تعتيم إعلامي عن ما يقوم به الجيش من انتهاكات خلال عمليات "حق الشهيد".

تتعرض الصفحات الإخبارية المختصة بالشأن السيناوي، هذه الأيام، لحملة بلاغات؛ بهدف غلق الصفحات؛ وذلك بهدف فرض تعتيم إعلامي عن ما يقوم به الجيش من انتهاكات خلال عمليات “حق الشهيد”.

الحملات استهدفت صفحة سيناء 24، والتي اضطرت لغلق صفحتها الرئيسية والعمل على الصفحة الاحتياطية، وهو ما أكده أحد القائمين عليها قائلًا: 
“جاءتنا رسالة تخبرنا أن هناك حملة لغلق الصفحة، وجاءت الرسالة متزامنة مع تهديدات أطلقتها فتاة تشن حملة لإغلاق صفحات سيناء الإخبارية، وقد حددت اليوم لبدء البلاغات”.

وأضاف قائلًا: “سواءً نجحوا في إغلاقها أو فشلوا لن نتوقف عن رصد ما يدور من انتهاكات في حق أهلنا وسنواصل عملنا حتى يرفع الظلم عنا”.

كما شملت البلاغات، حساب الناشط السيناوي عيد المرزوقي، مدير المرصد السيناوي لحقوق الإنسان، مما أدى إلى غلقه، وهو ما أكده المرزوقي عبر حسابه على “تويتر”.

وعلى الرغم من التعتيم الإعلامي والملاحقة الأمنية والتصفية والتهجير الذي يتعرض له السيناويون، لم تفلح الأجهزة الأمنية في إسكات صوت مجموعة من الشباب السيناوي، الذي قرر أن يتحدى كل تلك العقبات ويسعى لأن يري العالم من خلاله حقيقة ما يدور بسيناء من انتهاكات على يد قوات الجيش والشرطة، بحسب وصفهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023