شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القرضاوي والإخوان على مائدة مجلس الأمة الكويتي

القرضاوي والإخوان على مائدة مجلس الأمة الكويتي
أعلن النائب بمجلس الامة الكويتي فيصل الدويسان، أنه سيقدم في جلسة الخميس القادم طلبا لمناقشة الهجوم الذي شنته الجماعة في مصرعلى...

أعلن النائب بمجلس الامة الكويتي فيصل الدويسان، أنه سيقدم في جلسة الخميس القادم طلبا لمناقشة الهجوم الذي شنته الجماعة في مصرعلى الامارات نتيجة لمهاجمة الكويتي طارق السويدان ويوسف القرضاوي، وذلك دعما للشعب الإماراتي ، وطالب جماعة الإخوان في الكويت بإظهار التأييد والدعم للإجراءات الرسمية التي قامت بها الإمارات، واستنكار ما جاء على لسان القرضاوي والسويدان والجماعة المصرية ،كما طالبهم بإصدار بيان يبين رأيهم تجاه تلك القضية.

من جانبه اعتبر النائب عبدالحميد دشتي أن التصريحات، التي صدرت من المتحدث باسم جماعة الإخوان في مصر بحق الإمارات غير مسؤولة ومرفوضة رفضا قاطعا، مشيدا بموقفي الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني ووزير الخارجيةالكويتي صباح الخالد ، لتنديدهما بالعبارات التي وردت في التصريحات.

كما تساءل دشتي عن موقف إخوان الكويت الذين تمثلهم حركة "حدس" من التصريحات التي صدرت بحق الإمارات،مشيرا الى ان " حدس " دائما ما تردد أنها حركة وطنية تعمل من أجل مصلحة الكويت، وليست جزءا من حركة الإخوان المسلمين، ولذلك أدعوهم إلى ترجمة أقوالهم حيال هذهالحادثة إلى أفعال، من خلال إصدار بيان يدينون فيه هذه التصريحات.

ولم تعلن " حدس " موقفا رسميا واضحا من التهجم على الامارات، ورفضت طلب عدد من النواب مناقشة الهجوم الذي شنته حركة الإخوان المسلمين في مصر والداعية طارق سويدان والقرضاوي على الامارات .

 تجدر الإشارة إلى أن بداية هذا الجدل جاء بعد أن انتقد العالم الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي بشدة ترحيل السلطات الأماراتية لأسر سورية بعد مشاركتها فى تظاهرة أمام القنصلية السورية بدبى ضد نظام الأسد، وقيام قائد شرطى دبى بالتهديد باعتقال القرضاوى ، لتؤيد جماعة الإخوان المسلمين في مصر على لسان متحدثها الإعلامي   الدكتور محمود غزلان انتقاد القرضاوى واعتبار الكلام حول اعتقاله جريمة، تلك القضية التى تناولتها رصد  فى تقرير "الأخوان : مذكرة اعتقال القرضاوى جريمة كبرى"



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020