شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد حديثه عن صدمة السيسي.. أيمن نور لـ”هيكل”: آن لك أن تعتذر وتعتزل

بعد حديثه عن صدمة السيسي.. أيمن نور لـ”هيكل”: آن لك أن تعتذر وتعتزل
رد دكتور أيمن نور -زعيم حزب غد الثورة- على تصريحات منسوبة للكاتب محمد حسنين هيكل المقرب من النظام، بشأن ما نقله عن عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري بأنه مصدوم من الأوضاع بمصر.

رد دكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، على تصريحات منسوبة للكاتب محمد حسنين هيكل، المقرب من النظام، بشأن ما نقله عن عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، بأنه مصدوم من الأوضاع بمصر.

وقال “نور” -خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”-: “كيف لم ير (الأستاذ) بكل ما له من خبرة.. كل هذا الفراغ والضياع، الذي نفخ فيه من روحه وروَّج له”، مضيفًا: أما آن لهيكل أن يعتذر ويعتزل؟!”.

 

كانت وسائل إعلام مصرية قد تناقلت تصريحات نسبتها لـ”هيكل”، والتي قالت إنه أدلى بها في حوار أجراه مع عدد من أصدقائه وتلاميذه في مكتبه، بمناسبة عيد ميلاده في الـ24 من الشهر الجاري؛ حيث قال: إن عبدالفتاح السيسي أصيب بصدمة كبيرة جراء المشاكل التي تعاني منها الدولة والتي لم يكن يتوقع أن تكون بهذا الكم الكبير.

وأضاف “هيكل”: “السيسي مستعد يسمع ويتفهم، ولكن الأزمة غياب منهج للتفكير، كما أننا نعاني من أزمة كفاءة، والعثور على نقطة بداية أمر في منتهى الصعوبة”.

وأشار “هيكل” إلى أن السيسي كان عنده تصورات حالمة، لكنه لم يكن يعرف طبيعة الملفات، على حد قوله.

ووصف “هيكل” حال مصر بأنه “تائه” وسط العالم والإقليم، قائلاً: “نحتاج إلى من يصف لنا ما يجري حولنا، في سوريا والعراق والسودان ويجب أن يكون لنا دور سياسي، لا يعقل أن نترك سوريا ولا يكون لنا دور فيما يدور”.

ورأى “هيكل” أن الوضع الحالي في مصر قد يؤدي إلى الانفجار، محذرًا من خطورة الأمر، لا سيما أن البلد لا يمكنها تحمل تلك الكارثة.

وحذر من عواقب تفكيك الجبهة الداخلية قائلاً: “لو استمر التفكك في الجبهة الداخلية؛ فمصر مقبلة على كارثة”، مشددًا على أن الدولة تحتاج إلى إعادة النظر في أولوياتها في هذه اللحظة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023