شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالإنفوجراف.. “الإندبندنت” تكشف أكثر الدول فسادًا في نظر شعوبها

بالإنفوجراف.. “الإندبندنت” تكشف أكثر الدول فسادًا في نظر شعوبها
نشر موقع "i 100" التابع لجريدة "اﻹندبندنت" البريطانية تقريره حول أبرز الدول التي تعتقد شعوبها أن حكوماتها فاسدة، حيث أشارت إلى أن "ليتوانيا"تمتلك أكثر الحكومات فسادًا وفقًا لاستفتاء دولي شمل اربعون دولة حول العالم

نشر موقع “i 100″، التابع لجريدة “اﻹندبندنت” البريطانية، تقريره حول أبرز الدول التي تعتقد شعوبها أن حكوماتها فاسدة، حيث أشارت إلى أن ليتوانيا تمتلك أكثر الحكومات فسادًا وفق استفتاء دولي شمل أربعين دولة حول العالم

وكان موقع استطلاعات الرأي الأميركي “جالوب” قد عقد لقاءات في الدول التي تصنفها منظمة “فريدم هاوس” على أنها تمتلك حرية صحفية، لتسأل المواطنين هناك إن كانوا يظنون أن حكومتهم فاسدة أم لا؟

وأظهر الاستطلاع أن 90% من المواطنين في ليتوانيا يظنون أن حكومتهم فاسدة، بينما اعتقد 86% من البرتغاليين أن الحكومة فاسدة.

وفي الولايات المتحدة الأميركية، يرى المواطن أن الفساد بلغ 75%، بينما 63% من الشعب في لاتفيا يرون الحكومة فاسدة، كما أن 55% من الشعب الياباني يؤكد فساد حكومته، بينما يؤمن 46% من سكان المملكة المتحدة البريطانية بفساد الحكومة.

%25 فقط من سكان سويسرا يرون الحكومة فاسدة، بينما تزيلت الدول الإسكندفاية القائمة، حيث أكد 19% فقط على فساد حكومة الدنمارك، وأيد 14% فساد حكومة السويد. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023