شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بنك التنمية الإفريقي يقدم منحا لا ترد بقيمة 450 مليون دولار لمصر

بنك التنمية الإفريقي يقدم منحا لا ترد بقيمة 450 مليون دولار لمصر
كشف وفد بنك التنمية الإفريقي المتواجد بمصر حاليا، عن أن التعاون مع مصر يتم في إطار استراتيجية البنك الجديدة (2015-2019)

كشف وفد بنك التنمية الإفريقي المتواجد بمصر حاليا، عن أن التعاون مع مصر يتم في إطار استراتيجية البنك الجديدة (2015-2019)، والتي يجرى حاليا الإعداد لإطلاقها بالتوازي مع رؤية وأولويات الحكومة الجديدة، حيث يبلغ إجمالي التمويل المخصص لمصر، وفق تلك الاستراتيجية حوالي 450 مليون دولار أمريكي، لعام 2015 قابلة للزيادة في السنوات القادمة.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، في حكومة شريف إسماعيل، الدكتورة سحر نصر، في بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، اطلعت عليه “رصد”، إن بنك التنمية الإفريقي بدأ عملياته في مصر منذ عام 1974، ويسهم حاليا في تمويل ما يزيد على 35 مشروعا، بإجمالي تمويل يقدر بحوالي 1.9 مليار دولار، وذلك في العديد من المجالات الحيوية أهمها الكهرباء والطاقة، القطاع الاجتماعي، الزراعة والري، النقل والمطارات، وغيرها من المجالات الهامة.

وأكد البنك علي أن تلك المشروعات تسير بشكل جيد حيث تبلغ نسبة السحب من إجمالي التمويل المذكور 62%، وهو ما يعد أمرا جيدا في ظل حداثة بعض تلك المشروعات.

وفي هذا الصدد، أكدت الوزيرة أن أبرز أولويات الوزارة توفير تمويل لدعم الموازنة العامة للدولة لضمان استدامة الإنفاق الحكومي الحالي لتحفيز النمو، بالإضافة إلى تمويل مشروع المليون فدان ليكون بمثابة مجتمع عمراني جديد متكامل.

وتم التوقيع على الاتفاق الأول المقدم من بنك التنمية الإفريقي بمبلغ 90 مليون دولار بتاريخ 29 مايو 2015 خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك، وجار الإعداد ليتم التوقيع على الاتفاق الثاني من موارد صندوق “إفريقيا تنمو معاً” التابع لمجموعة البنك بمبلغ 50 مليون دولار، لاستكمال تمويل مشروع مطار شرم الشيخ الدولي في أقرب وقت ممكن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023