شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد الكرة يرفع شعار “لبيك اللهم لبيك”.. والأهلي والزمالك ممنوعان

اتحاد الكرة يرفع شعار “لبيك اللهم لبيك”.. والأهلي والزمالك ممنوعان
"لا صوت يعلو فوق صوت أداء فريضة الحج"، غالبًا ما يكون هذا الشعار هو لسان حال الرياضيين كل عام؛ حيث نجدهم يتسابقون إلى أداء مناسك العمرة

“لا صوت يعلو فوق صوت أداء فريضة الحج”، غالبًا ما يكون هذا الشعار هو لسان حال الرياضيين كل عام؛ حيث نجدهم يتسابقون إلى أداء مناسك العمرة، إلا أن الأمر اختلف كثيرًا في العام الحالي.

وحسب رياضيين قلما نجد مكة المكرمة خاوية من لاعبي الأهلي والزمالك، سواء من الحاليين أو القدامى، ولكن الظروف أبت للاعبيين الحاليين أن يتواجدوا هناك العام الجاري، بسبب ارتباطهم بعدد من البطولات.

حرصت شبكة “رصد” على إلقاء الضوء على بعض الرياضيين الذي حرصوا على أداء فريضة الحج.

الأهلي والزمالك ممنوعان

وحالت الظروف الحالية دون أن يقوم لاعبو الأهلي والزمالك بأداء فريضة الحج، إذ يرتبطون بخوض مباراة نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

ويلتقي الأهلي أمام فريق أورلاندو الجنوب إفريقي في السادسة من مساء السبت المقبل، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الذهاب.

وفي البطولة ذاتها، يلتقي فريق الزمالك أمام فريق النجم الساحلي التونسي يوم الأحد المقبل، في تونس.

أعضاء “الجبلاية” في مكة

يأتي ذلك في الوقت الذي حرص فيه معظم أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، على السفر إلى السعودية لأداء مناسك العمرة.

ويعتبر جمال علام، رئيس الاتحاد، من أوائل الأعضاء الذين ذهبوا إلى السعودية برفقة ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد، ولحق بهما حسن فريد، نائب رئيس اتحاد كرة القدم والمشرف على المنتخب الأول، الذي يحرص كل عام على أداء هذه الفريضة.

وأراد إيهاب لهيطة أن يكمل عقد المجلس هناك، فذهب لأداء فريضة الحج في الأراضي السعودية.

وانتظر محمود الشامي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، انتهاء بطولة كأس مصر التي توج فريق الزمالك بها بعد الفوز على الأهلي، ليطير إلى السعودية ليلحق بيوم عرفة هناك.

رؤساء القطبين

وغادر محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، إلى لندن من أجل إنهاء بعض الأعمال الخاصة به، الأمر الذي منعه عن الذهاب إلى السعودية.

يأتي ذلك في الوقت الذي مكث فيه مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، في القاهرة للاحتفال بدرع الكأس، بينما لم يذهب لأداء فريضة الحج هذا العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023