شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جولة كاريكاتيرية في الصحافة العربية والعالمية

جولة كاريكاتيرية في الصحافة العربية والعالمية
نشرت الصحف العربية والعالمية عددا من الكاريكاتيرات التي تبرز أهم القضايا على الساحة، ولعل من أبرزها ما نشرته صحيفة "التايمز" موضوع اللاجئين في اتجاه أوروبا

نشرت الصحف العربية والعالمية عددا من الكاريكاتيرات التي تبرز أهم القضايا على الساحة، ولعل من أبرزها ما نشرته صحيفة “التايمز” موضوع اللاجئين في اتجاه أوروبا:

وفي السياق ذاته، نشر موقع “كاجل كارتون” رسما آخر، يوضح وجهة اللاجئين والمهاجرين في اتجاه معاكس لاتجاه الصواريخ الذاهبة نحو بلادهم:

أما صحيفة “الجارديان” البريطانية، فاهتمت بنشر وجهة نظرها تجاه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فتصورت هذا الرسم:

واستمرارا في الحديث عن فضيحة شركة السيارات العالمية “فولكس فاجن”، نشرت عدة صحف أوروبية رسما يشير إلى الانهيار التام للشركة:

وتفاعلا مع حادث اليوم، الذي وقع في منى وأدى إلى وفاة حوالي 800 حاج، نشرت بعض الصحف السعودية كارتونًا للفنان السعودي محمد ثلاب، الذي استشهد خلاله بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم “يبعث كل عبد على ما مات عليه”.

أما موقع “الجزيرة” فنشر كارتونًا للرسام عامر الزعبي يصور من خلاله ما يفعله رئيس النظام السوري بشار الأسد في سوريا من تفتيت وتدمير.

واحتفالًا بعيد الأضحى، قدم كاريكاتير “اليوم السابع” عددًا من الرسوم التي تعلق على طقوس المصريين في العيد. وفي رسم للفنان محمد عبد اللطيف، ظهر خلاله أحد رجال الأعمال الفاسدين، في طريقه لشراء خروف، مشترطاً أن لا يكون “فاسد”، ورسم الفنان نوبي طابورا أمام أحد الجزارين، لـ”شم اللحمة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023