شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسماء.. ارتفاع وفيات الحجاج المصريين في حادث “منى” إلى 14

بالأسماء.. ارتفاع وفيات الحجاج المصريين في حادث “منى” إلى 14
قال وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، رئيس بعثة الحج، اليوم الجمعة، إن عدد الحجاج المصريين الذين لقوا حتفهم في حادث التدافع بمنطقة منى، ارتفع إلى 14 شخصًا.

قال وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة رئيس بعثة الحج، اليوم الجمعة، إن عدد الحجاج المصريين الذين لقوا حتفهم في حادث التدافع بمنطقة منى، ارتفع إلى 14 شخصًا، بحسب “أصوات مصرية”.

كان حادث تدافع بين الحجاج وقع، صباح أمس الخميس، بمنطقة منى خارج مدينة مكة، وأسفر عن وفاة 717 حاجًا، بينما أصيب 863 آخرون، حسبما أعلن الدفاع المدني السعودي. وأعلن وزير الأوقاف المصري، أمس، أن 8 حجاج مصريين توفوا في الحادث.

وأشار وزير الأوقاف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، إلى أنه تم التعرف على هوية الـ14 حاجًا الذي توفوا في الحادث، مضيفًا أن عدد المصابين استقر عند 31 مصابًا.

وأضاف “بناءً على التقرير الذي قدمه سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذي للبعثة، والتقارير الرسمية الواردة من رؤساء البعثات النوعية، فقد ارتفع عدد وفيات حادث التدافع بمنى إلى 14 حالة، منها الثماني حالات التي أعلن عنها أمس”.

ولفت وزير الأوقاف، إلى أنه سيعلن لاحقًا عن أسماء المصابين عقب انتهاء البعثة الطبية من تدقيق بياناتهم.

وأعلن رئيس البعثة، أسماء المتوفين الجدد وهم: عبدالمحسن السيد منصور “حج سياحة” محافظة المنوفية، وشريف محمد جاد الكريم “مصري مقيم بالمملكة”، وسميرة علي حميدة برعي، وعواطف معوض البيومي، وفتحية محمد سني، وأحمد لطفي حسن محمد.

وكانت البعثة قد أعلنت، أمس، عن وفاة كاميليا متولي محمد رضا “حج زيارة”، ومحمد عبدالله إبراهيم “حج الجمعيات”، وحنان عبدالعظيم “حج سياحة”، وسعدية علي أحمد محمد “حج سياحة”، وسليمان محمد حسنين “حج سياحة”، وهيبة محمد محمود “حج جمعيات” محافظة الإسكندرية، وهدى مصطفى محمد مراد “حج جمعيات” محافظة الدقهلية، ومحمد عاشور كمال محمد “حج زيارة”.

كان 110 من زوار الحرم المكي، بينهم 5 مصريين، لقوا حتفهم قبل أسبوعين عندما سقطت رافعة تستخدم في أعمال توسيع في الحرم بسبب عاصفة جوية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023