شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إذاعة صوت ألمانيا تطلق صفحة خاصة لتوعية وإرشاد اللاجئين

إذاعة صوت ألمانيا تطلق صفحة خاصة لتوعية وإرشاد اللاجئين
تطلق إذاعة صوت ألمانيا "DW" صفحة خاصة باللاجئين الجدد في ألمانيا، تمكنهم من الاطلاع على ثقافة هذا البلد ولغته ونظامه السياسي.

تطلق إذاعة صوت ألمانيا “DW” صفحة خاصة باللاجئين الجدد في ألمانيا، تمكنهم من الاطلاع على ثقافة هذا البلد ولغته ونظامه السياسي، كما تقدم إجابات عن أكثر الأسئلة إلحاحًا التي تواجه اللاجئين الجدد بشأن وضعهم القانوني ومستقبلهم في ألمانيا.

تبدأ الصفحة بتسليط الضوء على الجوانب القانونية للاجئين، ثم تتعدى ذلك إلى جوانب مهمة من حياة اللاجئين بعد النظر في طلباتهم؛ حيث يوضح أحد المواضيع سبل البحث عن السكن في ألمانيا ومن ثم شروط العمل والدراسة سواءً في مراكز تأهيل مهني أو في الجامعات بالنسبة للذين يودون التقدم في تخصصاتهم العلمية والمهنية.

ولأهمية تعلم اللغة الألمانية في سرعة الاندماج في المجتمع الألماني، تقدم الصفحة زاوية خاصة تعرض الخطوات الأولى في طريق تعلم اللغة، وتنصح الصفحة لصقل مهاراتهم اللغوية مشاهدة المسلسلات التلفزيونية.

وتقول الصفحة: يبقى من الضروري أن يكوِّن المرء تدريجيًا صورة عن مجتمعه الجديد من خلال فهم عاداته ونظرته إلى بعض الأمور سلبًا أم إيجابًا، وهو ما وددنا أن نقدمه لكم مختصرًا من خلال الجولات المصورة التي توضح بعض الأمور الواجب تجنبها هنا في ألمانيا، وأخرى عن أولى الأمور التي يمكن أن تلفت فورًا انتباه القادم حديثًا إلى ألمانيا.

وتضيف “من أجل فهم النظام السياسي في ألمانيا نقدم لكم موضوعًا عن طبيعة هذا النظام وتاريخ تطور الديمقراطية الألمانية، وهو ما سيتم توسيعه خلال الأيام القادمة بأفلام توضيحية مدبلجة إلى العربية، تنتجها DW بالتعاون مع تلفزيون WDR الألماني”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023