شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فضيحة.. 8 ذكور في صفوف منتخب إيران للسيدات

فضيحة.. 8 ذكور في صفوف منتخب إيران للسيدات
كشفت وسائل الإعلام العالمية عن فضيحة جديدة للاتحاد الإيراني لكرة القدم، والتي ظهرت بوجود 8 ذكور في صفوف المنتخب الإيراني للسيدات

كشفت وسائل الإعلام العالمية عن فضيحة جديدة للاتحاد الإيراني لكرة القدم، والتي ظهرت بوجود 8 ذكور في صفوف المنتخب الإيراني للسيدات.

تلك الفضيحة الرياضية لم تكن الأولى للاتحاد، فقبل 7 سنوات عام 2008 تعرض منتخب النساء الإيراني لفضحية، بعد الإعلان عن وجود 4 ذكور ضمن صفوف المنتخب، عندما تحدث محمد مرتضى نجاد، رئيس نادي “شن ساي ساوه”، و2 من المدربات، عن وجود رجال في المنتخب، لكن الاتحاد الإيراني كذب تلك الأخبار حينها.

واكتفى مجتبی شريفي، العضو مقرب من الاتحاد الإيراني، بالإعلان عن الأحرف الأولى من أسماء الثمانية ذكور المنضمين لمنتخب إيران للسيدات.

وأكد شريفي أن السبب في تلك الفضيحة هو أن بعض الذكور في المنتخب تحولوا جنسيًا إلى إناث، والبعض منهم بقي ذكرًا حتى آخر أيامهم مع المنتخب، محملًا اتحاد بلاده المسؤولية عن هذه الفضحية، ومتهمًا الاتحاد بعدم متابعة الأمر بدقة، مما تسبب في مثل هذه الأمور غير الأخلاقية على حد وصفه.

كانت صحيفة “تليجراف” الإنجليزية، قد أعلنت العام الماضي عن اكتشاف 4 رجال “مثليين” في منتخب إيران للسيدات خضعوا لعمليات جراحية لتغيير جنسهم، ولكن العمليات لم تنجح، ليعلن بعدها الاتحاد عن طردهم جميعا في فضيحة تناقلتها مختلف وسائل الإعلام العالمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023