شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفوض بالاتحاد الأوروبي: لبنان مصدر موجة الهجرة المقبلة

مفوض بالاتحاد الأوروبي: لبنان مصدر موجة الهجرة المقبلة
حذر مفوض شؤون التوسع في الاتحاد الأوروبي، يوهانز هان، اليوم السبت، من أن "الموجة الكبرى المقبلة" من المهاجرين غير الشرعيين الى اوروبا قد تنطلق من لبنان، الدولة "الضعيفة

حذر مفوض شؤون التوسع في الاتحاد الأوروبي، يوهانز هان، أمس السبت، من أن “الموجة الكبرى المقبلة” من المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا قد تنطلق من لبنان، الدولة “الضعيفة” التي تشهد وضعا “مأسويا”، وجاء ذلك في مقابلة مع صحيفة دي فيلت الألمانية.

وقال المفوض الأوروبي للصحيفة المحافظة إن “التطورات في لبنان تثير قلقي، الوضع هناك مأسوي إلى حد ما”، متابعًا “ومن هناك قد تنطلق موجة المهاجرين المقبلة”، علما بأن هناك نحو 1.2 مليون سوري لجؤوا الى لبنان، ما يشكل ربع عدد سكانه، حيث يقيم معظمهم في ظروف سيئة.

وأضاف: “لطالما كان هذا البلد الأكثر ضعفا في المنطقة”، مشددا على “عدم استقرار الوضع السياسي” اللبناني، وهناك أيضا نسبة بطالة مرتفعة (حوالي 20%) وديون ضخمة، هذا مزيج خطير.

ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى إبطاء تدفق اللاجئين إلى أوروبا، واتفقت دول الاتحاد الأووربي الأربعاء الماضي على تخصيص مليار يورو إضافي على الأقل لوكالات الأمم المتحدة التي تساعد اللاجئين ولدول أخرى من خلال صندوق إقليمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023