شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كيللوج” الأميركية تستحوذ على شركة “ماس فود جروب” المصرية

“كيللوج” الأميركية تستحوذ على شركة “ماس فود جروب” المصرية
استحوذت شركة كيللوج الأميركية، المدرجة في بورصة نيويورك، على الشركة المصرية الرائدة في إنتاج رقائق حبوب الإفطار٬ "ماس فود جروب للصناعات الغذائية"٬ بعرض نهائي للشراء بلغ نحو ٥۰ مليون دولار.

استحوذت شركة كيللوج الأميركية، المدرجة فى بورصة نيويورك، على الشركة المصرية الرائدة في إنتاج رقائق حبوب الإفطار٬ “ماس فود جروب للصناعات الغذائية”٬ بعرض نهائي للشراء بلغ نحو ٥۰ مليون دولار.

وأعلن بيان صادر، اليوم الإثنين، عن الشركة الأميركية، أن دمج الشركة في الكيان الجديد يجعلها شريكًا إستراتيجيًا متميزًا في مصر، ومما يدفع من مكانة كيللوج وإستراتيجيتها للنمو إلى المقدمة في الأسواق الناشئة.

وبحسب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة كيللوج، جون براينت، فإن الاستحواذ يأتي في إطار الخطة الإستراتيجية الموضوعة للشركة والتي تم الإعلان عنها في بداية العام٬ لدفع النمو في الأسواق الناشئة إلى أفقٍ جديدة. 

وأوضح نائب رئيس شركة ماس فود، تامر البهي -في تصريحات له- أن اتحاد كل من الشركتين يعتبر أساسًا قويًا للنجاح من خلال العمل سويًا على تقديم ملف مشترك من المنتجات للمستهلكين وذلك من خلال الاستفادة من جميع الأيدي العاملة، أملًا في الاستمرار على طريق التطور والنمو تحت إدارة الكيان الجديد”.

وبدأت كيللوج، في توسيع أعمالها بشكل ملحوظ في الأسواق الناشئة باستحواذها في بداية 2015 على بسكو مصر٬ الشركة الرائدة في إنتاج البسكويت في مصر.

وقد تأسست شركة “ماس فود جروب للصناعات الغذائية”٬ ومقرها القاهرة٬ في عام 1996 ونمت خلال العشر سنوات الماضية لتصبح قيمتها ١٨ مليون دولار أميركي، ويعمل بها 600 موظف. وتصدر منتجات غذائية إلى أكثر من 30 سوق عالمية في أوروبا وآسيا الشرقية وإفريقيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020