شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية.. القبض على خلية لـ”تنظيم الدولة” لها علاقة بانفجار “الطوارئ”

السعودية.. القبض على خلية لـ”تنظيم الدولة” لها علاقة بانفجار “الطوارئ”
أعلنت وزارة الداخلية السعودية الكشف عن خلية جديدة قالت إنها تابعة لـ"تنظيم الدولة" في مدينتي الرياض والدمام.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الكشف عن خلية جديدة قالت إنها تابعة لـ”تنظيم الدولة” في مدينتي الرياض والدمام.

وقالت في بيان لها عصراليوم الاثنين -حسب موقع العربية- إن القوات الأمنية قامت بأربع عمليات متزامنة في الرياض والدمام لضبط هذه الخلية، ونتج عنها قتيلان، والقبض على ثلاثة، موضحة أن الخلية لها علاقة بانتحاري مسجد الطوارئ في أبها يوسف السليمان.

وأشارت إلى أن القتيلين هما عبدالعزيز زيد الشمري وعقيل عميش المطيري؛ حيث تم قتل الأول خلال العملية الأمنية التي تمت في الدمام، بينما قتل الآخر خلال العملية الأمنية في الرياض.

وأوضحت أنه خلال الاشتباك الأمني في الدمام تم القبض على المطلوبين مهند محمد العتيبي وفهد فلاح الحربي، وفي الرياض تم القبض على المطلوب فيصل حامد الغامدي.

وأضافت الوزارة أن عقيل المطيري هو من قائمة الـ85 مطلوبًا، واستعيد من العراق وتم سجنه ثلاثة أعوام، وتسلل إلى اليمن وعاد متسللًا، بينما المطلوب فيصل الغامدي كان قد هدد والديه بالقتل، ووالده أبلغ عنه.

وشهدت السعودية سلسلة من الهجمات خلال الأشهر الأخيرة ونسبت إلى “تنظيم الدولة”؛ ففي شهر مايو الماضي وقع تفجيران خلال أسبوع، استهدف كل منهما مسجدًا للشيعة شرقي السعودية، أحدهما في القطيف والآخر في الدمام، وأوديا بحياة نحو 25.

ووقع انفجار بمسجد الطوارئ بعسير أثناء الصلاة بمسجد مقر القوات في منطقة عسير جنوب غربي المملكة؛ ما أدى لمقتل 15 شخصًا أغلبهم من قوات الطوارئ الخاصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023