شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاجًا على درجات السلوك.. إضراب طلاب الثانوي بدمياط

احتجاجًا على درجات السلوك.. إضراب طلاب الثانوي بدمياط
أعلن طلاب الصف الثالث الثانوى بمدرسة مشرفة الثانوية بمدينة دمياط الجديدة الإضراب عن الدراسة ،إحتجاجا على قرار وزيرالتربية والتعليم بإضافة عشر درجات أعمال سنه لإجبار طلبة الثانوية العامة على الحضور

أعلن طلاب الصف الثالث الثانوي بمدرسة مشرفة الثانوية بمدينة دمياط الجديدة الإضراب عن الدراسة؛ احتجاجًا على قرار وزير التربية والتعليم، بإضافة عشر درجات أعمال سنة لإجبار طلبة الثانوية العامة على الحضور يوميًا إلى المدرسة.

وصل إلى المدرسة عدد من قيادات التعليم بإدارة دمياط الجديدة التعليميه لاحتواء الأزمة وإقناع الطلاب بالعدول عن الإضراب والانخراط في الدراسة.

أثار القرار استياء الطلاب وأولياء الأمور؛ لأنه بمثابة تحكم في مصير الطلبة، على حسب قولهم.

تقول ليلى علي: قبل أن يضع الوزير مصير الطلبة في أيدي المدرسين يتحكموا فيه بسبب الغياب والحضور كان عليه أن يعمل على ضبط سلوكيات الكثير من المدرسين الذين كانوا السبب المباشر في غياب طلاب الثانوية العامة عن الحصص؛ بسبب عدم شرحهم وتغيبهم وانشغالهم بالدروس الخصوصية التي تسببت في خراب بيوت الناس، أيضًا هناك مدرسون ولا أعمم، ولكنَّ قطاعً كبيرًا منهم يعامل الطلاب بطريقة غير لائقة وليس فيها شيء من الاحترام وكأنه يعمل على تطفيش الطلاب من المدرسة حتى يتسنى له التزويغ هو الآخر.

ويعلق محمد .ع.ن، طالب: الوزير يريد أن يفرض علينا حضور يوم دراسي من الثامنة صباحًا وحتى الثانية بعد الظهر وأنا لن أستفيد أي شيء من كل هذا الوقت؛ لأن المدرسين “مبيشرحوش” لطلبة الصف الثالث وتعودوا على ذلك منذ عدة سنوات؛ فيصبح من الظلم أن يصدر الوزير قرارًا كهذا ويضع 10 درجات كاملة في يد المدرس على الحضور والغياب لكل طالب فيستخدمها المدرس للضغط على الطلاب.

وأضاف: نحن نطالب بإلغاء هذا القرار أو إجبار المدرسين على الشرح في الحصص ومتابعتهم وإلغاء الدروس الخصوصية والاكتفاء فقط بالدراسة داخل المدارس.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023