شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر عسكرية: “تنظيم الدولة” يسقط مروحية عراقية قرب تكريت

مصادر عسكرية: “تنظيم الدولة” يسقط مروحية عراقية قرب تكريت
ذكرت مصادر عسكرية عراقية، اليوم الإثنين، أن "تنظيم الدولة"، أسقط مروحية تابعة للجيش العراقي، قرب مدينة "تكريت"، التابعة لمحافظة صلاح الدين ، ومقتل 39 مسلحًا من التنظيم، في محافظتي الأنبار "غرب" ونينوى "شمال".

ذكرت مصادر عسكرية عراقية، اليوم الإثنين، أن “تنظيم الدولة”، أسقط مروحية تابعة للجيش العراقي، قرب مدينة “تكريت”، التابعة لمحافظة صلاح الدين ومقتل 39 مسلحًا من التنظيم، في محافظتي الأنبار “غرب” ونينوى “شمال”.

وقال ضباط في قيادة عمليات صلاح الدين -حسب وكالة الأناضول-: “إن إسقاط المروحية العراقية، التي كانت تشارك في عمليات بيجي، تم بنيران أرضية في منطقة صحراوية غربي قاعدة سبايكر شمالي تكريت”، وأشاروا إلى أن مروحية أخرى كانت ترافقها، تمكنت من إنقاذ طاقمها المؤلف من شخصين”. 

ولا تزال معارك الكر والفر جارية في مدينة “بيجي”، “280 كلم شمال بغداد” منذ نحو عام، بين الحكومة العراقية و”تنظيم الدولة”، دون أن تحسم. 

وفي محافظة الأنبار أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق “رائد شاكر جودت”، اليوم الاثنين، عن مقتل 20 مسلحًا من “تنظيم الدولة “، بينهم قيادي شرق مدينة “الرمادي”.

وأوضح جودت أن “قوة من لواء المغاوير الرابع بالشرطة الاتحادية، استهدفت عربة لـ”تنظيم الدولة”، في منطقة المضيق “9 كم” شرق الرمادي، وقتلت 5 مسلحين”.

وأضاف: إن “قوة من اللواء الآلي الثالث بالشرطة الاتحادية قتلت 7 مسلحين من “تنظيم الدولة”، بينهم القيادي البارز “رواد أحمد البيلاوي”، خلال عملية أمنية استهدفت وكرًا للتنظيم، في المحور الشرقي لمدينة الرمادي”.

وأشار إلى أن “قوة من فرقة الرد السريع تمكّنت من قتل 8 مسلحين من التنظيم، وتدمير 3 مركبات، خلال محاولتهم الاقتراب من خط الصد للقوات الأمنية، في منطقة حصيبة وتل مسعود شرق الرمادي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023