شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير السياحة: حادث مقتل السياح المكسيكيين خطأ بشري

وزير السياحة: حادث مقتل السياح المكسيكيين خطأ بشري
قال وزير السياحة هشام زعزوع إن قطاع السياحة في مصر يتطلع للتعافي ، وذلك بعد أعمال العنف الأخيرة والتي ألقت بظلالها عليه، الأمر الذى أثر على الوضع القائم بشكل سلبي .

قال وزير السياحة هشام زعزوع إن قطاع السياحة في مصر يتطلع للتعافي، وذلك بعد الأحداث الأخيرة والتي ألقت بظلالها عليه؛ الأمر الذي أثر على الوضع القائم بشكل سلبي.

وأوضح أن القطاع يسعى للتعافي حاليًا لجذب ما يصل إلى عشرة ملايين سائح بنهاية هذا العام لتحقيق إيرادات بقيمة حوالي 8 مليارات دولار، حسب قوله؛ حيث أعرب “الوزير” عن أمله في تعافي السياحة خلال عامين إلى ثلاثة أعوام، وذلك إذا نجح في تحقيق نمو سنوي بين 15-20% في أعداد السائحين والإيرادات.

وأوضح زعزوع أن واقعة مقتل السياح المكسيك عن طريق الخطأ، هو حادث ناتج عن خطأ بشري وقابل الحدوث، مؤكدًا أنه جار تحديث البيانات الخاصة بالمسارات السياحية في الصحراء الغربية حتى يتم التأكد من عدم تكرار الحادث مرة أخرى، على حد قوله.

وأشار إلى أن مصر أكثر استقرارا الآن مقارنة بالوضع منذ 3 سنوات، فضلا عن أن المناطق السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ لم تشهد أي أعمال عنف منذ يناير 2011 وحتى الآن، متابعًا أن “الأخبار السلبية فقط هي التي تصدر للخارج مثل تفجير القنصلية الإيطالية وحادث اغتيال النائب العام وحادث السياح المكسيكيين، وهذا ما يؤثر على السياحة.

وبلغ عدد السائحين لمصر منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي، نحو 6.6 ملايين سائح، مقابل 6.3 ملايين سائح قبل عام بزيادة 4.9%، كما بلغت الإيرادات 4.592 مليارات دولار، مقارنة مع 4.509 مليارات دولار قبل عام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020