شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الري يوافق على ثلاث شركات لتكريك بحيرة المنزلة

وزير الري يوافق على ثلاث شركات لتكريك بحيرة المنزلة
وافق الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، على ثلاث شركات مقترحة لأعمال تكريك المنطقتين الثانية والثالثة ببحيرة المنزلة؛ وذلك ضمن المرحلة الثانية لأعمال تطوير البحيرة.

وافق الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، على ثلاث شركات مقترحة لأعمال تكريك المنطقتين الثانية والثالثة ببحيرة المنزلة؛ وذلك ضمن المرحلة الثانية من أعمال تطوير البحيرة.

وكانت 10 شركات قد تقدمت ضمن المناقصات التي طرحتها وزارة الري لتنظيف وتطهير البحيرة، ووقع الاختيار على ثلاث شركات التي وقع عليها “مغازي”.

وأشار “المغازي” إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ مشروع تنظيف وتطهير البحيرة، والذي تم طرحه سابقا، مؤكدا أن عمليات التنظيف ستتكلف مبالغ تقدر إجماليا بـ262 مليون جنيه، تم إنفاق 55 مليون جنيه منها في المرحلة الأولى والتي شملت منطقة بوغازي أشتوم القديم والجديد.

وقال الوزير إن المرحلة الثانية من المشروع ستتم على امتداد بوغازي الجميل، وتوصيل ألسنة داخل مياه البحر الأحمر للتقليل من حدة التلوث الذي طال البحيرة.

وأكد “مغازي” أن الهدف من مشروعات تطوير البحيرة هو تحسين الأحوال المعيشية للصيادين وزيادة دخلهم عن طريق استرجاع أنواع الأسماك الفاخرة التي سبق وهجرت البحيرة بسبب التلوث.

وأوضح أنه من المقرر أن ينتهي العمل بالمرحلة الثانية بالكامل في مايو 2016، لافتًا إلى أن هناك محاولات لإنجاز المرحلة الثانية قبل المدة المحددة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023