شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عجز في مدرسي مدارس أسوان.. والحكومة تتجاهل

عجز في مدرسي مدارس أسوان.. والحكومة تتجاهل
تتكرر مشكلة عدم توافر مدرسين بعدد من المدارس بمحافظة أسوان هذا العام، وذلك رغم توافر أعداد مدرسين وخريجي كليات تفوق الأعداد المطلوبة، لكن المسؤولين يتجاهلون الوضع

تتكرر مشكلة عدم توافر مدرسين بعدد من المدارس بمحافظة أسوان هذا العام، وذلك رغم توافر أعداد مدرسين وخريجي كليات تفوق الأعداد المطلوبة، لكن المسؤولين يتجاهلون الوضع.

وتقدمت عدة مدارس بالمحافظة بشكاوى ومذكرات لمديرية التربية والتعليم، لطلب مدرسين لسد حاجتها؛ إذ تضطر بعض المدارس لتأجيل الدراسة في مادة ما، لحين تواجد مدرس، وقد يضطر المدرسون لشرح مواد أخرى بجانب موادهم الأساسية لسد الحاجة.

وتجاهلت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة طلبات المدارس، حيث يقول أحمد عبد العزيز، مدير مدرسة: “العجز في عدد المعلمين يشكل للمديرين والمعلمين إحراجا، حيث إن أهالي وأولياء الأمور يتابعون المستوى التعليمي لأبنائهم، فيفاجؤون بأن الطالب حتى الآن لم يبدأ في دراسة أي مادة، وما بيدينا حيلة”.

ويقول وحيد محمد، أحد المدرسين وولي أمر أحد التلاميذ بالمدرسة: “إذا نظرت إلى التوزيع المفترض لمضمون كل مادة ستجد أنه إن تم ضياع يوم واحد دون شرح سيؤثر بالسلب، وسيضطر المعلم إلى الضغط على الطالب لكي ينهي ما عليه من شرح، وبالتالي لن تصل المعلومة للطالب بالشكل الصحيح، فيمكنك التخيل ماذا سيحدث للطلاب حتى توفير مدرسين لمادة ما”.

ويؤكد نادر أحمد، أحد الطلاب بالصف الثاني الإعدادي”: “لم ندرس حتى الآن في مادتي اللغة العربية والإنجليزية، والسبب أن المدرسة ليس بها غير اثنين من مدرسي اللغة العربية والإنجليزية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023