شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أول ظهور للمقاتلات الروسية في سوريا

بالفيديو.. أول ظهور للمقاتلات الروسية في سوريا
وثقت إحدى القنوات الفرنسية للمرة الأولى الأسلحة الروسية المنتشرة في مطار اللاذقية السوري، وكشفت عن مقاتلات من نوع سوخوي، وطائرات شحن، ومروحيات مقاتلة، تابعة للجيش الروسي

وثقت إحدى القنوات الفرنسية للمرة الأولى الأسلحة الروسية المنتشرة في مطار اللاذقية السوري، وكشفت عن مقاتلات من نوع سوخوي، وطائرات شحن، ومروحيات مقاتلة، تابعة للجيش الروسي.

وفق تقرير صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية هبط طاقم تليفزيون قناة “TF1” الفرنسية بمطار اللاذقية السوري، وتمكن من توثيق الطائرات الروسية التي تساند جيش النظام السوري في الحرب الأهلية التي تشهدها البلاد.

وكانت هناك صور فقط التقطتها الأقمار الصناعية وأظهرت حركات مريبة على مطار اللاذقية، لكن توثيق القناة الفرنسية يعتبر الأول من نوعه الذي يكشف النقاب عن الطائرات الروسية من الأرض.

في المقطع النادر تظهر طائرة شحن وعليها شعار الجيش الروسي، وعلى بعد عدة أمتار فقط، تنتشر نحو 10 مقاتلات سوخوي مزودة بالصواريخ ومغطاة بشبكات تمويه.

وأوضح الصحفيون أن المروحيات كانت مستعدة للإقلاع، وأنهم شاهدوا في المطار جنودا بدا واضحا أنهم روس، لكن عندما سألوهم عن هويتهم، أنكروا جميعا أن يكونوا روسا.

شاهد الفيديو:



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية