شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجبير: التاريخ يشهد على إيران إثارتها الاضطرابات في الحج

الجبير: التاريخ يشهد على إيران إثارتها الاضطرابات في الحج
قال عادل بن أحمد الجبير، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، إن إيران تسعى لاستغلال حادث تدافع الحجاج بمشعر منى لتصفية حسابات سياسية

قال عادل بن أحمد الجبير، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، إن إيران تسعى لاستغلال حادث تدافع الحجاج بمشعر منى لتصفية حسابات سياسية، معتبراً الحادثة في حد ذاتها مأساة إنسانية، وإن التاريخ يشهد ضد إيران وسلوكها الذي يسبب إثارة الاضطرابات في موسم الحج.

ونشر الجبير تغريدة عبر حسابه الموثق على موقع “تويتر” جاء فيها: “إيران تسعى لاستغلال المأساة الإنسانية لحادث منى لتصفية حسابات سياسية، في وقت يشهد التاريخ على سلوك إيران في إثارة الاضطرابات في الحج”.

 

وجاءت تغريدة الجبير في أعقاب الخطاب الذي ألقاه الرئيس الإيراني حسن روحاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الإثنين الماضي، حيث قال روحاني إن “الحادث الذي تعرض له الحجاج في منی کان بسبب سوء الإدارة”، مطالبا الرياض بإعادة جثامین الضحایا الإیرانیین وکشف مصیر المفقودین.

يذكر أن الخميس الماضي شهد حادث تدافع حجاج بيت الله الحرام أثناء أدائهم المناسك بمشعر منى، مما أدى إلى وفاة أكثر من 700 حاج وإصابة أكثر من 900.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023